تأسيس رابطة للمجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية – إرم نيوز‬‎

تأسيس رابطة للمجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية

تأسيس رابطة للمجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية

الجزائر– أعلن ممثلو المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية، اليوم الجمعة، بالجزائر عن إنشاء رابطة للمجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة ترأسها الجزائر خلال العامين القادمين.

وتم خلال المؤتمر الأول لهذه الرابطة الذي بدأ اليوم في الجزائر، ويستمر يومين تزكية رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي محمد الصغير باباس بالإجماع رئيسا للرابطة من طرف ممثلي المجالس الأعضاء وأيضا رئيسا لجمعيتها العامة.

وتضم رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها كل من الجزائر والأردن وفلسطين ولبنان والمغرب وموريتانيا ومصر والسودان واليمن إضافة إلى منظمة العمل العربية، وقد تم الإعلان عن هذه الرابطة التي اتخذت من الجزائر مقرا لها بحضور ممثلي حكومات الدول العربية وممثلي المجالس الاقتصادية والاجتماعية الأفريقية الأوربية والدولية إضافة إلى ممثلي منظمات العمل الدولية والعربية ومنظمات المجتمع المدني.

وتطمح المجالس العربية من خلال هذا الاتحاد إلى توحيد العمل العربي المشترك في ظل الأوضاع التي تعرفها المنطقة للمساهمة في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية متوازنة قادرة على تجسيد العدالة الاجتماعية والتماسك الاجتماعي في الدول العربية.. كما تهدف الرابطة إلى تشجيع ثقافة الحوار بكل أشكاله لتعميق الديمقراطية التشاركية وتحقيق السلم والاستقرار الاجتماعي في الوطن العربي لاسيما من خلال تحسين الوضع الاجتماعي والأمني وخلق الثروة وتوفير مناصب شغل للمواطنين.

وتتكون رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها من جمعية عامة تضم ممثلي المجالس العربية المؤسسة للرابطة بممثل واحد عن كل مجلس اقتصادي واجتماعي وتابع لدولة واحدة تجتمع مرة واحدة في العام ويرأسها رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي محمد الصغير باباس.

كما تتكون الرابطة أيضا من مجلس الإدارة المكون من 5 أعضاء والأمانة العامة للرابطة ورئيس مجلس الإدارة والأمين العام للرابطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com