أسهم أوروبا تنتعش في نهاية ربع صعب‎

أسهم أوروبا تنتعش في نهاية ربع صعب‎

لندن – ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء بعد موجة خسائر استمرت يومين وتلقت شركات السيارات دفعة من خفض الضرائب الصينية على السيارات الصغيرة بينما ارتفع سهم جلينكور بعد أن قالت الشركة إنها لا تواجه أي مشاكل تتعلق بالملاءة المالية.

ومع ذلك لا زالت الأسهم الأوروبية في طريقها لتسجيل أسوأ أداء فصلي منذ أزمة منطقة اليورو في 2011.

وصعد مؤشر يوروفرست 300 لأكبر الأسهم الأوروبية 1.6 في المئة في الساعة 0720 بتوقيت جرينتش بينما ارتفع مؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو 1.9 في المئة.

وقفز سهم عملاق التعدين والتجارة جلينكور -الذي تراجع بسبب انخفاض أسعار السلع الأولية- 9.5 في المئة بعد أن سعت الشركة إلى طمأنة المستثمرين بخصوص وضع ديونها.

كما ارتفعت أسهم شركات السيارات الأوروبية مثل بيجو وفولكسفاجن بعد أن خفضت الصين ضرائب المبيعات على العربات الصغيرة لإنعاش النمو في أكبر سوق للسيارات في العالم في خطوة يرجح أن تقدم دعما محدودا لشركات السيارات ومن بينها فولكسفاجن التي تعاني من فضيحة انبعاثات عالمية.

كما قفز سهم مجموعة سينسبري البريطانية لمتاجر التجزئة 12 في المئة بعد أن أعلنت الشركة أنها في طريقها لتجاوز توقعات الأرباح السنوية.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 1.6 في المئة وكاك 40 الفرنسي 2.1 في المئة بينما صعد مؤشر داكس الألماني 2.3 في المئة في مستهل التعاملات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com