الإمارات: مليارا دولار حجم التبادل التجاري مع إندونيسيا في 2014
الإمارات: مليارا دولار حجم التبادل التجاري مع إندونيسيا في 2014الإمارات: مليارا دولار حجم التبادل التجاري مع إندونيسيا في 2014

الإمارات: مليارا دولار حجم التبادل التجاري مع إندونيسيا في 2014

أبوظبي- قال سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد الإماراتي، إن حجم التبادل التجاري بين الإمارات وإندونيسيا، وصل إلى أكثر من ملياري دولار في 2014، بنمو نسبته 22% مقارنة بعام 2013.

وأضاف الوزير، في كلمته على هامش "ملتقى الإمارات-إندونيسيا للأعمال" بأبوظبي، عقد مساء أمس الأحد، وحضره مراسل "الأناضول"، أن إندونيسيا تعد من أكبر الشركاء التجاريين لدولة الإمارات، فيما تعد الإمارات من أهم 18 سوقًا عربيًا للصادرات الإندونيسية.

وأكد وزير الاقتصاد الإماراتي، على ضرورة تعزيز الاستثمارات الإماراتية في إندونيسيا، لما تتمتع به من فرص استثمارية في عدد من المجالات والقطاعات، وأهمها الزراعة، والطاقة، والمياه، والنقل، والإسكان، والسياحة، والاتصالات.

وأشار الوزير، إلى أن إندونيسيا حققت معدلات نمو مرتفعة، وصلت في السنوات السابقة بين 5 إلى 6%، ومن المتوقع أن تصل إلى 7% في السنوات القادمة.

من جانبه، قال الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، إن الملتقى سيسهم في "دفع مسيرة التعاون الاستثماري، ويعزز النمو الاقتصادي، ويخدم مصالح الشركات، والمؤسسات، ورجال الأعمال، والمستثمرين في البلدين".

ودعا الرئيس، في كلمته على هامش الملتقى، المستثمرين الإماراتيين للتوجه نحو بلاده لما تزخر به من فرص استثمارية جيدة، فضلًا عن التسهيلات التي تقدمها الحكومة للمستثمرين.

وقال الرئيس، إن بلاده خصصت نحو 21 مليار دولار أمريكي لمشاريع البنى التحتية في ميزانية عام 2016، مشيرًا إلى أن تلك المشروعات تتضمن موانئ بحرية، ومطارات، ووسائل نقل، وطرق جديدة.

ويهدف الملتقى الإماراتي الإندونيسي للأعمال إلى "توسيع مجالات التعاون، ودفع مسيرة العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين"، بحسب المنظمين.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com