وزير الاقتصاد الإماراتي يتوقع نمو الناتج المحلي من 3 إلى 3.5% العام الجاري – إرم نيوز‬‎

وزير الاقتصاد الإماراتي يتوقع نمو الناتج المحلي من 3 إلى 3.5% العام الجاري

وزير الاقتصاد الإماراتي يتوقع نمو الناتج المحلي من 3 إلى 3.5% العام الجاري

أبوظبي– توقع المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد نمو الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات في العام الحالي بنسبة تتراوح بين 3 إلى 3.5 بالمئة. مؤكدا أن التضخم تحت السيطرة ويتوقع أن يكون هذا العام بين 2 إلى 2.5 بالمئة.

وقال المنصوري في تصريحات للصحفيين اليوم الأثنين على هامش اختتام أعمال اللجنة الاقتصادية الإماراتية -النيوزلندية المشتركة في ابوظبي اليوم إن دولة الامارات لن تتأثر بتراجع أسعار النفط الخام في أسواق النفط العالمية . مؤكدا أن حكومة دولة الإمارات ماضية في تنفيذ خططها للسنوات الثلاث القادمة دون تغيير إذ أن الإمارات تضع استراتيجيتها للمشاريع والإنفاق آخذة في الاعتبار التوقعات بشأن التغيرات الاقتصادية وفي مقدمتها أسعار النفط وأن الكثير من القطاعات الاقتصادية في دولة الامارات يمكنها الاستفادة من تراجع أسعار النفط.

وأكد أن الدولة قادرة على مواجهة أية هزة متوقعة في الاقتصاد العالمي موضحا أن الإمارات كانت سباقة في التعامل مع مخاطر الأزمة العالمية الماضية وأنها جاهزة للتعامل مع أي متغيرات اقتصاديه.مشيرا إلى أنه  أصبح لدى العالم خبرة في التعامل مع الأزمات وزيادة التحوطات والقدرة على تقليل آثار تلك الأزمات في حال حدوثها.

وأضاف أن اللجنة العليا لحماية المستهلك ستبحث ملف المخاوف من ارتفاع أسعار بعض السلع والخدمات بعد قرار الحكومة بتحرير أسعار المشتقات البترولية ابتداء من أول أغسطس/ آب الماضي. موضحا أن اللجنة ستقوم بالإطلاع على الملاحظات الواردة من وزارة الطاقة والدوائر الاقتصادية ودراسة الأسعار الحالية وما إذا كان هناك طلبات بشأن زيادة أسعار بعض الخدمات .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com