الأردن يوقع 6 اتفاقيات منح مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي

الأردن يوقع 6 اتفاقيات منح مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي

عمان– وقعت وزارة التخطيط الأردنية اليوم الأحد مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي إتفاقيات تنفيذ (6) مشاريع تعاون فني يتم تنفيذها بواسطة الوكالة وبتمويل من الحكومة الالمانية بقيمة إجمالية 20.75 مليون يورو.

 وقال وزير التخطيط الأردني عماد فاخوري في بيان صحفي لها اليوم إن هذه المشاريع يتم الاتفاق على تمويلها خلال المحادثات الحكومية الاردنية الالمانية والتي تعقد سنويا.

وأضاف إن المشاريع هي حماية البيئة والتنوع البيولوجي في الأردن بقيمة (3.9) مليون يورو- والإدارة اللامركزية لمياه الصرف الصحي للتكيف مع تغير المناخ في الأردن وبقيمة (6.5) مليون يورو وتحسين كفاءة الطاقة في سلطة المياه بقيمة (2.3) مليون يورو ودعم المجتمعات المستضيفة استجابة لأزمة اللاجئين السوريين من خلال فنيي شبكات المياه بقيمة (1.55) مليون يورو. إضافة الى تحسين كفاءة استخدام المياه المجتمعية من خلال التعاون مع السلطات المعنية وبقيمة (2.5) مليون يورو.

وتهدف هذه المشاريع إلى تحسين إدارة المياه والصرف الصحي وحماية البيئة ومعالجة النفايات الصلبة ورفع مستوى الوعي حول القضايا والتحديات التي تخص قطاع المياه، كذلك دعم المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين في مواجهة الظروف الصعبة التي تواجهها هذه المجتمعات.

يشار إلى أن المانيا تعتبر من أكبر الدول الداعمة على الصعيد الثنائي للأردن، حيث تم أخيراً تخصيص ما مجموعة (193) مليون يورو خلال برنامج التعاون التنموي لعام 2014 تتوزع من خلال منح ومساعدات فنية وقروض ميسرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com