العراق يُعيد النظر في 6 الآف مشروع استثماري

العراق يُعيد النظر في 6 الآف مشروع استثماري

بغداد– قالت وزارة التخطيط العراقية اليوم أنها تعتزم إعادة النظر بتنفيذ أكثر من ستة الاف مشروع استثماري مستمر، في ظل الظروف الاقتصادية التي تشهدها البلاد.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبدالزهرة الهنداوي، أن ”اللجنة الاقتصادية المصغرة برئاسة النائب نجيبة نجيب وعضوية اثنين من اعضاء مجلس النواب قامت الاثنين الماضي، بزيارة الوزارة والتقت الوزير سلمان الجميلي والوكلاء والمدراء العامين المعنيين بالجانب الاقتصادي“.

وأضاف أن ”اجتماعا موسعا عقد تمت خلاله مناقشة الكثير من القضايا التي تتعلق بالمشهد الاقتصادي في العراق وحزمة الاجراءات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة لاسيما في ظل الازمة الاقتصادية“، مشيرا إلى ”تشكيل لجان نيابية مُصغرة كل لجنة تتابع عمل وزارة معينة“.

وأوضح أن الاجتماع ناقش اعادة النظر باولويات المشاريع الاستثمارية المستمرة، إذ أن هناك نحو ستة الآف أو أكثر من ستة الاف مشروع سواء كان منفذ من قبل الوزارات الاتحادية أو الحكومات المحلية في المحافظات يجب أن يعاد النظر في تنفيذه بظل الظرف الاقتصادي الذي يعيشه العراق.

وأشار إلى اتفاق على تقسيم هذه المشاريع إلى ثلاث فئات، الأولى التي سيتم تمويلها من قبل الموازنة العامة للدولة بجانبها الاستثماري، والثانية تمثل المشاريع التي يتم تنفيذها من خلال التمويل بالآجل أو طرحها كفرص استثمارية، فيما تشمل الفئة الثالثة المشاريع التي سيتم ايقافها أو إلغائها بظل الظروف الحالية من أجل ضمان استمرار عجلة التنمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com