تعيين مستشار أوباما بمنصب رفيع في صندوق النقد

تعيين مستشار أوباما بمنصب رفيع في صندوق النقد

واشنطن- أعلنت كريستين لاجارد رئيسة صندوق النقد الدولي الاثنين اختيار موريس أوبستفيلد كبيرا لخبراء الاقتصاد في الصندوق.

يذكر أن أوبستفيلد 61/ عاما/ في إجازة من العمل في جامعة كاليفورنيا الأمريكية حيث يعمل عضوا في المجلس الاستشاري الاقتصادي للرئيس الأمريكي منذ 2014 .

وقالت لاجارد إن شهاداته الجامعية وخبرته الدولية تجعله ”مناسبا بشكل استثنائي“ لكي يتولى القيادة الفكرية لصندوق النقد الدولي.

وأضافت أنه معروف على مستوى العالم بنشاطه في مجال الاقتصاد الدولي ويعد واحدا من أهم خبراء الاقتصاد الكلي على مستوى العالم.

ومن المقرر أن يبدأ أوبستفيلد ممارسة مهام منصبه الجديد يوم 8 أيلول/سبتمبر المقبل خلفا لكبير المحللين الاقتصاديين الحالي أوليفر بلانكارد. ويتولى كبير خبراء الاقتصاد في صندوق النقد مسئولية التقرير نصف السنوي الذي يصدره الصندوق عن آفاق الاقتصاد العالمي.

وشغل الفرنسي بلانكارد منصب كبير خبراء الاقتصاد في الصندوق لمدة 8 سنوات. وككبير لخبراء الاقتصاد تولى الإشراف على برامج الإنقاذ المالي لليونان وغيرها من دول منطقة اليورو المتعثرة ماليا منذ 2010 .

وقالت لاجارد إن منصب المستشار الاقتصادي له أهمية كبيرة بالنسبة لقدرة الصندوق على تزويد الدول الأعضاء بأفضل تحليلات اقتصادية مستقلة وأفضل الاستشارات بشأن السياسات الاقتصادية.

يذكر أن أوبستفيلد حاصل على درجة الدكتوراة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (آي.إم.تي) الأمريكي وشهادات علمية من جامعتي بنسلفانيا الأمريكية وكمبيريدج البريطانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com