إشغال كامل في فنادق الإمارات خلال عيد الفطر

إشغال كامل في فنادق الإمارات خلال عيد الفطر

المصدر: دبي-إرم

حققت الفنادق في دولة الإمارات خلال إجازة عيد الفطر إشغالاً كبيراً، حيث رفعت غالبية الفنادق لافتة كامل العدد مع وصول الإشغال فيها إلى نسبة 100%.

وقال خبراء السياحة والسفر في الإمارات أن فنادق دبي والإمارات الشمالية حققت إشغالاً كاملاً خلال العيد مع تلقيها نسبة كبيرة من طلبات الحجز، من سائحين عرب فضلوا قضاء إجازة عيد الفطر في دولة الإمارات رغم حرارة الجو المرتفعة.

وأضاف الخبراء أن السائحين الخليجيين عموماً والسعوديين على وجه التحديد استحوذوا على النسبة الأكبر من الحجوزات في فنادق الدولة. وأشار الخبراء إلى أن كثرة الفعاليات التي تقام في دولة الإمارات ودبي خلال العيد ساهمت إلى  حد كبير في إستقطاب السياح.

وأضاف الخبراء أن الفنادق في الإمارات قامت هذا العام بإطلاق عروضاً حصرية خاصة بالعيد لتشجيع السياح والزوار على الإقامة فيها.

وقال رياض الفيصل، الرئيس التنفيذي لشركة أصايل للسياحة والسفر التي تتخذ من إمارة دبي مقراً لها أن نسبة إشغال فنادق عالية جدا في فترة العيد، حيث يشكل السياح القادمين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي النسبة الأكبر من نزلاء الفنادق.

وإشار الفيصل إلى صعوبة كبيرة في إيجاد غرف شاغرة في العديد من فنادق دبي عموماً والفنادق الساحلية على وجه التحديد، مؤكداً أن التدفق السياحي الكبير كان سبباً رئيسياً في ارتفاع أسعار المبيت في الفنادق بنسبة تصل إلى 30% مقارنة بباقي أيام العام.

وأضاف أن السعوديون يستحوذون على النسبة الأكبر من نزلاء الفنادق في مثل هذه المناسبات الحاجزين بنسبة لاتقل 35 بالمئة، يليهم سائحون من قطر والكويت. لافتاً إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً ودبي باتت الوجهة المفضلة للسائحين الخليجيين في المواسم ولم يعد ارتفاع درجة الحرارة عائقا، خصوصا مع تزايد الحدائق المائية في الامارة، وتزايد مراكز التسوق الكبرى.

وبدوره قال باتريك انطاكي مدير فندق ”ميريديان العقة“ في إمارة الفجيرة أن المنتجعات الشاطئية في دولة الإمارات تشهد اقبالاً كبيرا من السياح الخليجيين. وأضاف أدخلنا خدمات سياحية تتيح للسائح الخليجي ممارسة الغطس والاستمتاع بمشاهدة الاسماك والسلاحف والكائنات البحرية في المحيط الهندي، ما كان سببا في جذب نسبة كبيرة من السياحة الخليجية للفجيرة خلال موسم الاجازات والاعياد.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com