اليونان.. ائتلاف ”سيريزا“ ينتقد اتفاق حزمة الإنقاذ الثالثة

اليونان.. ائتلاف ”سيريزا“  ينتقد اتفاق حزمة الإنقاذ الثالثة

أثينا– انتقد أعضاء اللجنة المركزية في ائتلاف اليسار الراديكالي (سيريزا) اليوناني، اليوم الأربعاء، اتفاق ”حزمة الإنقاذ الثالثة“ بين اليونان وزعماء منطقة اليورو، معتبرين أنها بـ ”مثابة دمار لليونان وشعبه“.

ووصف بيان مشترك نُشر على موقع اللجنة المركزية لـ ”سيريزا“، الاتفاق على حزمة الإنقاذ الثالثة، بأنه ”صفعة أوروبية وجهت نحو الشعب اليوناني“، مضيفًا ”أن الشعب والائتلاف كلاهما يرفضان حزمة الإنقاذ، الذي يتناقض مع مبادئ سيريزا، ولا يلبي احتياجات الشعب“، وفق تعبيره.

وكان قادة منطقة اليورو، توصَّلوا الاثنين الماضي، إلى اتفاق يتعلق بإطلاق حزمة إنقاذ ثالثة لليونان، عقب مفاوضات ماراثونية مع أثينا استمرت 16 ساعة، في بروكسل، واضطر رئيس الوزراء اليوناني، ألكسيس تسيبراس، إلى التراجع عن غالبية وعوده الانتخابية، منها إنهاء سياسة التقشف اليوناني، وشطب الديون، والتخلص من ترويكا الدائنين (المفوضية الأوروبية، والبنك المركزي الأوروبي، وصندوق النقد الدولي).

واشترط قادة منطقة اليورو على اليونان التي لم  تتخلص من أزماتها المالية، رغم حزمتي الإنقاذ السابقتين، تمرير حزمة إصلاحات جديدة، مقابل الإفراج عن حزمة إنقاذ ثالثة، تبلغ 86 مليار دولار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com