تجارة دبي الخارجية تنمو 3% في الربع الأول إلى 331 مليار درهم

تجارة دبي الخارجية تنمو 3% في الربع الأول إلى 331 مليار درهم

المصدر: دبي-إرم

قالت جمارك دبي تجارة دبي الخارجية بلغت خلال الربع الأول من العام 2015 نحو 331 مليار درهم، محققةً نمواً بنسبة 3% مقارنةً بالربع الأول من العام الماضي، والذي بلغت فيه 323 مليار درهم.

وقد توزعت تجارة دبي الخارجية في الربع الأول من العام الحالي إلى الواردات بقيمة 205 مليار درهم، والصادرات بقيمة 32 مليار درهم، وإعادة التصدير بقيمة 94 مليار درهم.

وتقدمت الصين شركاء دبي التجاريين على المستوى العالمي، وجاءت في موقع الشريك التجاري الأول، حيث بلغت قيمة تجارة دبي معها في الربع الأول 47 مليار درهم، تلتها الهند في موقع الشريك التجاري الثاني بإجمالي 24.7 مليار درهم، ثم الولايات المتحدة الأمريكية في موقع الشريك التجاري الثالث بقيمة 19.5 مليار درهم، تلتها المملكة العربية السعودية في موقع الشريك التجاري الرابع بقيمة 17.1 مليار درهم.

png (3)

وقالت الدائرة في بيان لها اليوم أن دبي دعمت كذلك موقعها كمركز إقليمي ودولي للتجارة العالمية من خلال دورها الحيوي في ربط الأسواق الآسيوية؛ وفي مقدمتها أسواق الصين والهند مع الأسواق العالمية الأخرى في أوروبا وأمريكا وإفريقيا، فقد أصبحت دبي بوابة الأسواق الآسيوية إلى العالم بفضل قدرتها على توفير أفضل الخدمات والتسهيلات للتجارة الآسيوية، والتقدم المستمر في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع دول آسيا وخصوصا الصين والهند.

png (2)

والرسم البياني يوضح تجارة دبي مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

png (1)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com