خلل في ثلاجات الأطعمة يُؤخر تسلم الخطوط الكويتية طائرات جديدة – إرم نيوز‬‎

خلل في ثلاجات الأطعمة يُؤخر تسلم الخطوط الكويتية طائرات جديدة

خلل في ثلاجات الأطعمة يُؤخر تسلم الخطوط الكويتية طائرات جديدة

المصدر: الكويت-إرم

قالت شركة الخطوط الجوية الكويتية اليوم أن عدم وصول الطائرة الجديدة المؤجرة من طراز ايرباص (ايه 330)، والتي كان من المقرر إستلامها الخميس الماضي جاء بناء على طلب من الشركة بعد اكتشاف خلل متمثل في ”تهريب مياه في ثلاجات حفظ الاطعمة“.

وأوضحت أن عدم وصول الطائرة المؤجرة الجديدة جاء بناء على طلب الخطوط الجوية الكويتية ووفقا للإجراءات الدولية المعمول بها في صناعة الطائرات، لاسيما فيما يتعلق بعملية التسليم من قبل الشركة المصنعة وفقا للإجراءات الخاصة بالعقود المبرمة والمتمثلة في مواعيد الإستلام والمستندات المطلوبة من كلا الطرفين.

وأضافت أنه استناداً إلى بنود العقود تقوم الشركة المصنعة بإخطار الشركة المتعاقد معها بموعد استلام الطائرة قبل شهر على الأقل ليتسنى للطرفين تجهيز كافة المستندات المطلوبة ذات الصلة على أن يتضمن موعد التسليم جدولا بالأيام التي يتم خلالها فحص الطائرة، وإجراء رحلة تجريبية من قبل الشركة المستلمة كي يتسنى لها التأكد من سلامة الطائرة وتوافر جميع المتطلبات التي تم تحديدها وطلبها اثناء التعاقد.

وذكر أن الفريق الفني للخطوط الجوية الكويتية المعني باستلام الطائرة (م.اس .ان 1626) من طراز (ايه 330) وبناء على الجدول المحدد من قبل (ايرباص) قام بذلك وعند فحص الطائرة وإجراء الرحلة التجريبية لها تبين وجود خلل متمثل في تهريب ماء في ثلاجات حفظ الأطعمة الامر الذي دفع الفريق إلى رفض استلام الطائرة.

وأشار إلى أنه بعد عقد عدة اجتماعات مع ممثلي (ايرباص) واعترافهم صراحة بهذا الخلل تم الاتفاق على إرجاء استلام الطائرة إلى حين تصليح ذلك الخلل.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com