السودان والسعودية يوقعان اتفاقيات اقتصادية مشتركة

السودان والسعودية يوقعان اتفاقيات اقتصادية مشتركة

المصدر: الخرطوم- أنس الحداد

وقع وزير الزراعة السوداني المهندس ابراهيم محمود ونظيره السعودي عبد الرحمن بن عبد المحسن، اليوم الاربعاء، على عدة اتفاقيات تعاون مشتركة بين البلدين، أهمها زيادة الصادرات والتبادل التجاري وحل متأخرات القروض بجانب تبادل القوانين التي تنظم عمل استغلال الثروات.

كما تم التوقيع على اتفاقية البرنامج التنفيذي بين وزارتي الارشاد والاوقاف والشؤون الدينية في البلدين، واتفق الجانبان على تبادل الخبرات في مجال تشغيل مختبرات الاغذية في التفتيش والرقابة.

وأنهت اللجنة الوزارية المشتركة بين السودان والمملكة العربية السعودية، مساء الاربعاء، اجتماعاتها التي انعقدت بالعاصمة السودانية الخرطوم واستمرت ليومين.

ودعا وزير الزراعة السعودي في تصريحات عقب التوقيع “إلى تفادي الازدواج الضريبي في مجالات النقل وتبادل المعلومات فيما يخص السفن الناقلة بين موانئ البلدين والتأكيد على توفير شروط السلامة البحرية وفقا للمعايير الدولية”.

وشدد على ضرورة  الالتزام بتذليل الصعوبات التي تواجه الوكلاء الملاحين، مؤكداً على أهمية تفعيل الاتفاقيات في المجالين البري والبحري.

من جانبه، أكد وزير الزراعة السوداني رغبة بلاده في استقطاب الشركات السعودية المتخصصة في مجال البترول للاستثمار في مجال النفط، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على إزالة كافة المعوقات وزيادة التبادل التجاري والبيئي بالتركيز على تحقيق مبادرة الأمن الغذائي وإكمال الشراكات الاستراتيجية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع