الإمارات الأولى عالمياً في نسبة مستخدمي الهواتف الذكية

بلغت نسبة مستخدمي الهواتف الذكية في الإمارات 73.8% وتلتها في المرتبة الثانية كوريا 73% ثم السعودية في المرتبة بنسبة 72,8%.

المصدر: دبي-إرم

أشارت دراسة إلى أن الإمارات تُعد الأولى عالمياً في نسبة مستخدمي الهواتف الذكية بنسبة بلغت 73.8% يليها في المرتبة الثانية كوريا 73% والسعودية في المرتبة الثالثة بنسبة 72,8%، ومن ثم في المرتبة الرابعة والخامسة سنغافورة (71.7%) والنرويج (67.5%) على التوالي.

وبحسب دراسة عن تطبيقات الجوال في الإمارات العربية المتحدة، فقد بلغت نسبة الهواتف الذكية 87% من مجموع الهواتف المستخدمة في الإمارات، وفي عام 2009 بلغ عدد مستخدمي الهواتف الجوالة في الإمارات حوالي 10 مليون نسمة، ومع حلول عام 2014 ارتفع العدد إلى 16 مليون نسمة، بمعنى أن لكل مستخدم  1,7 هاتف جوال كقيمة وسطية.

وبلغ عدد الهواتف المستخدمة في الإمارات ضعف عدد السكان، حيث يوجد هناك ثمانية من أصل عشرة أشخاص يملكون هواتفهم الذكية الخاصة بهم، وقد استحوذت شركة اتصالات على الحصة السوقية الأكبر لشركات الاتصالات بنسبة 54%، تليها شركة دو بنسبة 46%.

واستناداً للإحصائية فقد كانت أكثر الهواتف الذكية انتشاراً في عام 2014 في الإمارات العربية المتحدة هي هواتف سامسونج تليها هواتف آبل ومن ثم بلاك بيري.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com