السعودية.. الأكثر طلباً للهواتف الذكية عريبا

السعودية.. الأكثر طلباً للهواتف الذكية عريبا

 

الرياض ـ قالت شركة ”المستقبل للأجهزة الحديثة“ الموزعة لهواتف شركة سامسونج في السعودية، التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليوناً، إن المملكة العربية السعودية هي الدولة الأكثر طلباً للهواتف الذكية في المنطقة العربية.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة ”المستقبل للأجهزة الحديثة“ محمد علي متبولي، أن ”سامسونج تعد المحرك الرئيس في العالم لهذه السوق“، مشيرا إلى ”اتجاه الشركة إلى زيادة الخدمات التي تقدم للمستهلك، من بينها الضمان لمدة عامين، وهو ما جعلته وزارة التجارة السعودية إلزامياً، إضافة إلى الضمان ضد السرقة“.

وجاءت تصريحات ”متبولي“ على هامش مؤتمر MWC التقني، الذي أقيم مؤخرا في مدينة برشلونة الإسبانية، والذي كشفت فيه الشركة عن هاتفها الذكي الجديد من فئة S، وهم S6 Flat –S6 Edge.

وبحسب البيانات، تعد السعودية ثالث أكبر نسبة انتشار للهواتف الذكية في العالم، إذ بلغت نسبة الانتشار 73 % على مستوى السكان.

وفي سياق منفصل، اقترح منسوب القوة الخاصة لأمن الحرم المكي الشريف، العقيد بدر بن سعود، تعطيل الهواتف الذكية داخل الحرم المكي، لإجبار زوَّار الحرم على استخدام الهواتف المحمولة العادية، والتي لا تتوافر بها خواص تقنية متطورة، والتفرغ للعبادة.

وقال العقيد بدر بن سعود في ندوة أمنية، الأسبوع الماضي، إن تعطيل الهواتف الذكية يجعل الشخص متفرغاً للعبادة، موضحاً أن بعض المعتمرين يعتبر مناسك العمرة نزهة، ويلتقط الصور مع المشاهير حتى في صحن الطواف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com