إنجاز 45% من مطار أبوظبي الجديد

إنجاز 45% من مطار أبوظبي الجديد

رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي يقول إن عمليات التوسعة في المطار تسير ضمن الخطط التي وضعها مجلس الإدارة وتنفذها اللجان المختصة.

أبوظبي- كشف رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، علي ماجد المنصوري، إنجاز 45% من مشروع المطار الجديد والانتهاء من أعمال الهياكل الفولاذية للمشروع، موضحا أنه في نهاية شهر يونيو المقبل سيلاحظ الجمهور الانتهاء من أعمال الأسقف وتغطية المباني بالزجاج الخارجي، ليتم الانتهاء من المشروع حسب الخطة المتبعة وافتتاحه نهاية 2017.

وأوضح ”المنصوري“ عبر قناة أبوظبي، أن عمليات التوسعة في المطار تسير ضمن الخطط التي وضعها مجلس الإدارة وتنفذها اللجان المختصة، تماشيا مع النمو في قطاع الطيران المدني، لا سيما في ظل ازدهار إمارة أبوظبي كوجهة ثقافية وسياحية الأمر الذي يزيد من معدلات النمو في مطار أبوظبي بمعدل 20% سنوياً.

وأشار إلى أن خطط التوسعة تشمل تحسين وزيادة عدد من المرافق القائمة إذ سيكون هناك مشروع لتوسيع منطقة إتمام إجراءات المسافرين قبل السفر وفي منطقة التفتيش لمسافرين الترانزيت في المبنى رقم 3 وإضافة عدد من أجهزة المسح الذاتي وغيرها من التحسينات والمشاريع الصغيرة التي ستضيف مساحات اكبر وستسهل في عمليات تحسين الكفاءات التشغيلية وانسيابية حركة المسافرين وإجراءات السفر.

 وقال إن هناك مشروعا لإضافة فندق أو فندقين جديدين فئة 4 نجوم سيكونان في مطار أبوظبي بالإضافة للفندق الحالي وذلك نظرا ً للطلب الكبير من قبل المسافرين.

كما كشف عن مشروع استراتيجي جديد وهو إقامة نفق يربط بين المطار الحالي والمباني المرافقة وبين مبنى المطار الجديد، موضحا أن النفق الجديد سيكون بطول قرابة كيلو متر وبعرض يتراوح بين 37 – 45 مترا وبعمق 6.5 متر، فيما تم إنجاز المرحلة الأولى من النفق والتي تمتد على مسافة 520 متر في غضون 9 شهور ويعد إنجاز غير مسبوق فيما سيتم الانتهاء من مشروع النفق بحلول 2016.

وأشار إلى أن التوسعة الحالية والقادمة تلقي بظلالها على استفادة شريحة أكبر عدد من المسافرين ومرورهم من مباني المطار واستيعاب الأعداد المتزايدة وإنجاز عبورهم في أسرع وقت وبأحدث الأنظمة المتبعة عالميا، وتوظيف كادر إماراتي جديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com