مبيعات السيارات الكهربائية تتجه لتسجيل رقم قياسي في 2022
مبيعات السيارات الكهربائية تتجه لتسجيل رقم قياسي في 2022مبيعات السيارات الكهربائية تتجه لتسجيل رقم قياسي في 2022

مبيعات السيارات الكهربائية تتجه لتسجيل رقم قياسي في 2022

تتجه مبيعات السيارات الكهربائية إلى تسجيل رقم قياسي خلال العام الجاري، حسبما أفادت وكالة الطاقة الدولية، اليوم الجمعة.

وقالت الوكالة إن "المبيعات العالمية من السيارات الكهربائية تضاعفت في العام 2021 لتمثل ما يقرب من 9٪ من سوق السيارات".

ونقلت شبكة "سي أن بي سي" الأمريكية عن المنظمة الأممية تأكيدها في بيان أنه "من المتوقع أن يشهد عام 2022 ارتفاعًا آخر ليصل إلى أعلى مستوى على الإطلاق لمبيعات السيارات الكهربائية، ليرتفع بها إلى 13٪ من إجمالي مبيعات المركبات الخفيفة على مستوى العالم".

وفي وقت سابق ذكرت "الطاقة الدولية" أن "مبيعات السيارات الكهربائية بلغت 6.6 مليون سيارة في العام 2021 وأنه وفي الربع الأول من عام 2022، وصلت مبيعات السيارات الكهربائية إلى مليوني سيارة، بزيادة قدرها 75٪ مقارنة بالأشهر الثلاثة الأولى من العام 2021".

وعلى الرغم من التوقعات الخاصة بالسيارات الكهربائية، أشارت بشكل منفصل إلى أنها "لم تصبح بعد ظاهرة عالمية".

وأضافت الوكالة الجمعة، أن "المبيعات في البلدان النامية والناشئة لا تزال بطيئة بسبب ارتفاع تكاليف الشراء وعدم توفر البنية التحتية للشحن".

واعتبرت أن "هناك حاجة إلى مزيد من العمل في قطاعات أخرى لتحقيق هدف انبعاثات صفرية بحلول عام 2050"، مبينة أن "هناك علامات مشجعة على التقدم في عدد من القطاعات".

لكنها حذرت من أن "الجهود القوية" مطلوبة لوضع العالم "على المسار الصحيح للوصول إلى صافي انبعاثات صفرية" بحلول منتصف هذا القرن.

وقال البيان: "بشكل عام، ما تبقى من الصورة أكثر صعوبة"، لافتة إلى أن "23 مجالا ليس على المسار الصحيح" مع وجود 30 مجالا آخر بحاجة إلى مزيد من الجهد.

وتابع: "تشمل المجالات التي ليست على المسار الصحيح تحسين كفاءة الطاقة في تصميمات المباني، وتطوير التدفئة النظيفة والفعالة للمناطق، والتخلص التدريجي من توليد الطاقة بالفحم".

وتشمل أيضا "القضاء على حرق غاز الميثان، وتحويل الطيران والشحن إلى وقود أنظف، وجعل إنتاج الأسمنت والكيماويات والصلب أكثر نظافة"، وفق الوكالة الدولية.

أخبار ذات صلة

No stories found.
إرم نيوز
www.eremnews.com