انخفاض أسعار النفط على خلفية احتمال رفع الفائدة الأمريكية
انخفاض أسعار النفط على خلفية احتمال رفع الفائدة الأمريكيةانخفاض أسعار النفط على خلفية احتمال رفع الفائدة الأمريكية

انخفاض أسعار النفط على خلفية احتمال رفع الفائدة الأمريكية

تراجعت أسعار النفط بصورة طفيفة، اليوم الأربعاء، وسط مخاوف من لجوء مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" إلى رفع أسعار الفائدة مرة أخرى الأسبوع المقبل.

ويأتي هذا بعد ارتفاع أسعار المستهلكين بشكل غير متوقع في أغسطس/ آب؛ ما بدَّد الدعم الناجم عن توقعات قوية لمنظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" حول نمو الطلب على النفط.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 17 سنتا، أي 0.2%، إلى 93.00 دولار للبرميل بحلول الساعة الـ0633 بتوقيت غرينتش.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 11 سنتا، أي 0.1%، إلى 87.20 دولار.

وتعرضت الأسعار لضغوط من بيانات غير متوقعة للتضخم الأمريكي يوم الثلاثاء؛ ما بدَّد الآمال في أن يخفف مجلس الاحتياطي الاتحادي من سياسته المتشددة المتعلقة برفع سعر الفائدة في الأشهر المقبلة.

ومن المقرر أن يجتمع مسؤولو مجلس الاحتياطي الاتحادي يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، في ظل بقاء التضخم بعيدا عن معدله المستهدف والبالغ 2%.

وفي الصين، يؤدي استمرار سريان القيود الصارمة المتعلقة بـ"كوفيد-19" إلى تقليص الطلب على الوقود لدى أكبر مستورد للنفط في العالم.

وتلقت الأسعار بعض الدعم من تأكيد أوبك استمرار توقعاتها بشأن نمو الطلب العالمي على النفط في 2022 و2023، مستشهدة بإشارات على أن الاقتصادات الرئيسة تؤدي بصورة أفضل من المتوقع على الرغم من الظروف المعاكسة، مثل: ارتفاع التضخم.

وقالت "أوبك" في تقرير شهري إن "الطلب على النفط سيزيد 3.1 مليون برميل يوميا في 2022 و2.7 مليون برميل يوميا في 2023"، دون تغيير في توقعاتها عن الشهر الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com