مع تنامي مخاوف الركود.. اليورو يهوي لأدنى مستوى في عقدين
مع تنامي مخاوف الركود.. اليورو يهوي لأدنى مستوى في عقدينمع تنامي مخاوف الركود.. اليورو يهوي لأدنى مستوى في عقدين

مع تنامي مخاوف الركود.. اليورو يهوي لأدنى مستوى في عقدين

دفع طلب للاستثمار الآمن الدولار الأمريكي الثلاثاء لأعلى مستوياته منذ عام 2002 في حين هوى اليورو إلى أدنى مستوى في عقدين بينما غذت أحدث قفزة في أسعار الغاز الأوروبية مخاوف الركود.

وصعد مؤشر الدولار 1.6 في المئة في إحدى مراحل الجلسة وهبط اليورو بما يصل إلى 1.75 في المئة، مسجلا أدنى مستوياته منذ أواخر 2002. وهذا أكبر هبوط ليوم واحد للعملة الأوروبية وأكبر مكاسب ليوم واحد للدولار منذ أن عصفت جائحة كوفيد-19 بالأسواق في مارس/ آذار 2020 .

وتراجع الين الياباني إلى أدنى مستوياته في نحو 24 عاما، وسجل الدولار الكندي أضعف مستوى في 19 شهرا، وهبطت الكرونة النرويجية أكثر من اثنين في المئة مع بدء عمال النفط والغاز إضرابا عن العمل.

وتزايدت مخاطر انزلاق أوروبا إلى ركود بعد قفزة بلغت 17 في المئة في أسعار الغاز الطبيعي في كل من أوروبا وبريطانيا من المنتظر أن تدفع التضخم إلى مزيد من الارتفاع.

وهوى الجنيه الإسترليني لأدنى مستوى في عامين أمام الدولار متضررا من أزمة في حكومة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

وتراجع الإسترليني في وقت سابق إلى 1.1899 دولار وهو أدنى مستوى له منذ عام 2020 . ثم استرد بعض خسائره ليجري تداوله في أواخر التعاملات منخفضا 1.25 في المئة عند 1.195 دولار.

وهبط الدولار الأسترالي على الرغم من زيادة قدرها 50 نقطة أساس في أسعار الفائدة لثاني شهر على التوالي. وتراجع 1.4 في المئة إلى 0.677 دولار أمريكي.

والدولار الأسترالي الآن منخفض نحو سبعة في المئة عن مستواه في بداية العام.

ودفعت قوة الدولار العملة اليابانية إلى أدنى مستوى في 24 عاما، قبل أن تسترد بعض خسائرها. وسجلت في أواخر التعاملات 135.70 ين للدولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com