كهرباء مطار عدن وحوادث طائرات "اليمنية" تثير جدلا واسعا في اليمن‎‎
كهرباء مطار عدن وحوادث طائرات "اليمنية" تثير جدلا واسعا في اليمن‎‎كهرباء مطار عدن وحوادث طائرات "اليمنية" تثير جدلا واسعا في اليمن‎‎

كهرباء مطار عدن وحوادث طائرات "اليمنية" تثير جدلا واسعا في اليمن‎‎

أثار انقطاع التيار الكهربائي بصورة مفاجئة ولعدة دقائق في مطار عدن الدولي جنوب اليمن، الثلاثاء، وما سبقه من حوادث في طائرات شركة طيران اليمنية، موجة سخط وجدل واسعين بين اليمنيين، الذين اكتظت وسائل التواصل الاجتماعي بمنشوراتهم.

وتداول ناشطون صورا ومقاطع فيديو للانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي في مطار عدن الدولي، ويظهر فيها مسافرون ومستقبلون يضيئون فلاشات جوالاتهم داخل صالات المطار، وسط سخط شعبي وانتقادات لاذعة، لاسيما أن الانطفاء الكلي للكهرباء في المطار تزامن مع وصول رحلتين إحداهما من مصر وأخرى من السعودية.

ونفى مسؤول الإعلام في مطار عدن، عادل حمران، على صفحته في فيسبوك، أنباء تداولتها وسائل إعلام محلية وناشطون، تفيذ بسرقة مولد كهرباء المطار، موضحا أن ما حدث من انطفاء لحظي للكهرباء، كان أمرا طبيعيا، لما تشهده المدينة ككل من حالة تدهور في منظومة الكهرباء التي تعمل لست ساعات فقط خلال اليوم، بينما تنقطع لما يقرب من 16 ساعة.

وأشار حمران إلى أن ما تم تصويره في المطار من انطفاء للكهرباء، كان لمدة دقيقتين أو ثلاث، وهي المدة التي تفصل بين انطفاء الكهرباء العمومية وتشغيل المولد الكهربائي الخاص بالمطار، لافتا إلى أن ذلك جزء من معاناة متكاملة يعانيها البلد وعدن خاصة.

وحمل ناشطون وزير النقل اليمني وهيئة الطيران وطيران اليمنية وإدارة مطار عدن مسؤولية تردي أوضاع خدمات المطار ، فيما ربط آخرون ذلك بالأوضاع الخدمية ككل في عدن وعلاقتها بالجانب السياسي، والإهمال الحكومي للمحافظات المحررة، فضلا عن ارتباط توقيتها تزامنا مع إعادة افتتاح مطار صنعاء.

حوادث متكررة
تذاكر باهظة
ضعف الجانب الرقابي

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com