قطريون يوجهون انتقادات نادرة للغلاء في بلدهم الثري
قطريون يوجهون انتقادات نادرة للغلاء في بلدهم الثريقطريون يوجهون انتقادات نادرة للغلاء في بلدهم الثري

قطريون يوجهون انتقادات نادرة للغلاء في بلدهم الثري

وجه قطريون انتقادات نادرة لغلاء أسعار السلع، وتردي مستوى بعض الخدمات، على الرغم من تصدر بلدهم الثري نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي على المستوى العربي.

وتعد مواقع التواصل الاجتماعي، المتنفس الوحيد للقطريين الغاضبين من ارتفاع أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية المتنوعة وأسعار الخدمات الصحية الخاصة وخدمات الاتصالات والوقود والسفر عبر الطائرات.

ورغم المخاوف التي يبديها بعض القطريين من التدوين في تويتر للتعبير عن الغضب من ارتفاع الأسعار، خشية الملاحقة القانونية عبر قانون يقيد الحرية في التدوين في الفضاء الإلكتروني، ينضم يوميا قطريون غاضبون جدد، وبينهم أسماء معروفة، ليشجعوا آخرين على رفع أصواتهم.

عيسى المهندي هو مهندس مدني قطري نشط في التدوين عبر تويتر، كان من بين الناقمين على ارتفاع الأسعار، وتجد تغريداته تفاعلا لافتا وتأييدا من قطريين آخرين رغم الحذر من الملاحقة القانونية التي طالت أحد المدونين قبل أيام.

وكتب المهندي ملخصا موقفه من ارتفاع الأسعار، "لماذا ندفع رسوما على تخييم في بر بلادنا بدون خدمات؟، لماذا نستهلك وقودا بأسعار مرتفعة في بلادنا التي ينبع منها هذا الوقود؟، لماذا ترفع علينا الشركات أسعارها وهي من استفادت من أراضي وخدمات بلادنا مثل (بلدنا) و(وقود) و(الميره) و(أوريدو)؟، كم كنتِ حبيبة لقلبي يا قطر ولكني أصبحت فيك غريبا".

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com