لأول مرة خلال 90 عامًا.. تويوتا تقصي جنرال موتورز من صدارة المبيعات الأمريكية
لأول مرة خلال 90 عامًا.. تويوتا تقصي جنرال موتورز من صدارة المبيعات الأمريكيةلأول مرة خلال 90 عامًا.. تويوتا تقصي جنرال موتورز من صدارة المبيعات الأمريكية

لأول مرة خلال 90 عامًا.. تويوتا تقصي جنرال موتورز من صدارة المبيعات الأمريكية

تفوقت شركة صناعة السيارات اليابانية "تويوتا" على نظيرتها "جنرال موتورز" في الولايات المتحدة، العام 2021، وهي المرة الأولى التي لا تتصدر فيها شركة صناعة السيارات التي تتخذ من مدينة ديترويت مقرًا لها المبيعات السنوية للسيارات الأمريكية، منذ العام 1931، وفق ما أوردته، وكالة "رويترز".

وقالت شركة "تويوتا"، اليوم الثلاثاء، إنها "باعت 2.332 مليون سيارة في الولايات المتحدة، خلال العام 2021، مقارنة مع 2.218 مليون سيارة باعتها، جنرال موتورز".

وانخفضت مبيعات "جنرال موتورز" في الولايات المتحدة 13% خلال 2021 و43% في الربع الرابع، بينما ارتفعت مبيعات "تويوتا" 10 % للعام ككل.

بينما أُجبرت جنرال موتورز وفورد موتور على خفض الإنتاج بشكل حاد بسبب أزمة الرقائق العالمية ، كان التأثير محدودًا في شركة تويوتا.

لا تزال شركة فورد تتغلب على نتائج مبيعاتها للعام بأكمله. لكن في الفترة بين يناير ونوفمبر ، تجاوزت المنافسة الأمريكية أرقام تويوتا بأكثر من 400000 وحدة من حيث سيارات الركاب، مما يشير إلى أن تويوتا احتلت المركز الأول.

ظلت جنرال موتورز على الدوام أكبر بائع للسيارات في الولايات المتحدة منذ أن تجاوزت شركة فورد في عام 1931، وفقًا لرويترز. لكن في سبتمبر ، علقت جنرال موتورز العمليات في نصف مصانعها في أمريكا الشمالية بسبب نقص أشباه الموصلات. انخفضت المبيعات السنوية بنسبة 13٪ عن عام 2020.

كما تعمل تويوتا على خفض الإنتاج في منشآتها في أمريكا الشمالية بعشرات الآلاف من الوحدات شهريًا. ومع ذلك ، فقد تجنبت الشركة عمليات الإغلاق طويلة الأجل عن طريق تعديل عمليات الإنتاج وتحويل نماذج المركبات التي يتم تصنيعها.

بدأت أزمة الرقائق تتلاشى مؤخرًا ، مما سمح لشركة جنرال موتورز بزيادة الإنتاج، و من المرجح أن تستعيد شركة صناعة السيارات الأمريكية المركز الأول هذا العام إذا تم حل مشكلة سلسلة التوريد.
وتسلط تويوتا الضوء على مبيعاتها من السيارات الهجينة، مدعية أنها رائدة في هذا القطاع للعام الثاني والعشرين على التوالي.

و لا تبيع تويوتا حاليًا سيارة كهربائية بالكامل في الولايات المتحدة، لكن ذلك سيتغير عندما يتم طرح bZ4x للبيع في وقت لاحق من هذا العام. بالنسبة لعام 2021 ، وشكلت السيارات المكهربة ربع إجمالي مبيعات تويوتا في الولايات المتحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com