"إيثر" تقتفي أثر "بيتكوين" وتسجل أعلى مستوى عند 4643 دولارا
"إيثر" تقتفي أثر "بيتكوين" وتسجل أعلى مستوى عند 4643 دولارا"إيثر" تقتفي أثر "بيتكوين" وتسجل أعلى مستوى عند 4643 دولارا

"إيثر" تقتفي أثر "بيتكوين" وتسجل أعلى مستوى عند 4643 دولارا

سجلت "إيثر"، ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم، أعلى مستوى على الإطلاق، اليوم الأربعاء، مقتفية أثر صعود "بيتكوين"، ومتأثرة بالأنباء عن اعتماد العملات المشفرة على نطاق أوسع.

وارتفعت "إيثر"، المرتبطة بسلسلة إيثريوم للكتل، إلى 4643 دولارا في ساعات التداول الآسيوية، محطمة رقم أمس البالغ 4600 دولار؛ ما رفع مكاسبها خلال الأسبوع إلى أكثر من 10%.

وجرى تداول "بيتكوين" عند نحو 63078 دولارا مرتفعة نحو 117% هذا العام، بينما صعدت "إيثر" إلى 6 أمثال قيمتها.

وقال رايان راباجليا، المدير العالمي للتداول في منصة "أو.إس.إل" للأصول الرقمية "منذ انعكاس وضع السوق في نهاية سبتمبر، تتحرك قوة إيثر مواكبة بيتكوين وعملات رئيسة أخرى".

وتنامى الاهتمام _أيضا_ بعملات رقمية أصغر بعدما غيرت شركة "فيسبوك" اسمها إلى "ميتا" للتركيز على "الميتافيرس"، وهو مناخ للواقع الافتراضي المشترك.

وكان سعر عملة "بيتكوين"، أكبر عملة مشفرة في العالم، ارتفع مرة أخرى نهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، مدفوعا بتعليقات من رئيس شركة ”تسلا“ للسيارات الكهربائية، الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، حول مقتنياته من العملات المشفرة.

وأكد ماسك أنه اشترى كمية كبيرة من عملات "البيتكوين" و "الإيثريوم" و "الدوجكوين"، فيما نفى امتلاك أي عملات بديلة أخرى.

وقال تقرير مالي أمريكي، إن صعود سعر ”بيتكوين“، أكبر عملة مشفرة في العالم بالقيمة السوقية إلى أعلى مستوى له الأسبوع الماضي، يعود إلى قيام ما سماهم ”حيتان“ السوق بزيادة استثماراتهم في تلك العملة؛ ما تسبب في نقص حاد في المعروض.

وارتفعت أسعار ”بيتكوين“ والعملات المشفرة الرئيسة الأخرى خلال الشهر الماضي، بشكل كبير؛ ما رفع القيمة السوقية الإجمالية لجميع العملات الرقمية بأكثر من تريليون دولار منذ أن وصلت إلى مستويات متدنية في سبتمبر/ أيلول الماضي.

ورأى تقرير مالي أمريكي في وقت سابق، أن هناك معركة هيمنة في السوق بين ”بيتكوين“، أكبر عملة مشفرة في العالم، ومنافستها ”إيثريوم“، ثاني أكبر عملة، بعد الارتفاع غير المسبوق الذي سجلته في الأيام الماضية.

ونقل موقع ”فوربس“ عن خبراء ماليين قولهم، إن ”سعر إيثريوم سيواصل صعوده ليتجاوز 5000 دولار بنهاية العام الجاري، ثم يستمر في الارتفاع ليقفز إلى أكثر من 50 ألف دولار بنهاية عام 2030“.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com