إيلون ماسك يرد على "برنامج الغذاء العالمي": سأتبرع للجائعين حول العالم لكن بشرط
إيلون ماسك يرد على "برنامج الغذاء العالمي": سأتبرع للجائعين حول العالم لكن بشرطإيلون ماسك يرد على "برنامج الغذاء العالمي": سأتبرع للجائعين حول العالم لكن بشرط

إيلون ماسك يرد على "برنامج الغذاء العالمي": سأتبرع للجائعين حول العالم لكن بشرط

رد الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، على مدير برنامج الغذاء العالمي، التابع للأمم المتحدة، الذي طالبه بالتبرع بجزء بسيط من ثروته كونها قادرة على إنقاذ ملايين الجائعين حول العالم.

وقال ماسك، إنه مستعد للتبرع فورا بمبلغ 6 مليارات دولار للجائعين، كما اقترح مدير برنامج الغذاء العالمي ديفيد بيسلي، "شرط أن تثبت المنظمة أين ستذهب تلك الأموال".

وجاء رد رئيس شركة "تسلا" للسيارات الكهربائية، في تغريدة على شبكة "تويتر" نقلتها عدة صحف أمريكية وبريطانية في تحد لاقتراح بيسلي، بأن يقدم ماسك، ومؤسس شركة "أمازون" جيف بيزوس، أقل من 1% من ثروتهما لإنقاذ 42 مليون جائع في العالم.

وأضاف ماسك: "إذا كان بإمكان برنامج الأغذية العالمي، أن يوضح لي بالضبط كيف ستحل 6 مليارات دولار مشكلة الجوع في العالم، فسوف أبيع بعض أسهم تسلا الآن وأقوم بالتبرع بالمبلغ".

وتابع: "لكن يجب أن تكون شفافية مفتوحة المصدر حتى يرى الجمهور على وجه التحديد كيف يتم إنفاق تلك الأموال".

من جهتها، قالت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، إن "بيسلي سارع إلى الرد على ماسك بأن "6 مليارات دولار لن تحل مشكلة الجوع في العالم، لكنها ستمنع تفاقم حالة عدم الاستقرار الجيوسياسي والهجرة الجماعية، وتنقذ 42 مليون شخص على شفا المجاعة".

واعتبر بيسلي أن مشكلة الجوع "أزمة غير مسبوقة وعاصفة كاملة بسبب كورونا والصارعات وأزمات المناخ".

وأعرب عن "استعداده للسفر الآن للتحدث إلى ماسك"، وفق الصحيفة.

وأضاف: "بمساعدتك يمكننا جلب الأمل وبناء الاستقرار وتغيير المستقبل. دعنا لنتحدث لأن هناك مشكلة حقيقية وأنا مستعد أن أكون على متن الطائرة في الرحلة التالية، وإذا لم يعجبك ذلك يمكنك فرض اللقاء".

وفي مقابلة مع شبكة "سي أن أن"، الأمريكية الأسبوع الماضي، قال بيسلي إن "تبرعا واحدا من ماسك وبيزوس، بنسبة 0.36% فقط من صافي ثروتهما، قادر على إنقاذ 42 مليون شخص حول العالم من الجوع".

وذكر في المقابلة أن "الحكومات في العالم لا تقدم سوى القليل، ولهذا السبب نطلب من ماسك وبيزوس النهوض الآن والمساعدة فقط مرة واحدة".

وتابع مدير برنامج الغذاء العالمي: "يتحتم علينا أن نحصل على 6 مليارات دولار لمساعدة 42 مليون شخص يموتون جوعا الآن. الأمر ليس معقدًا، أنا لا أطلب منهم القيام بذلك كل يوم أو كل أسبوع أو كل عام“.

وبحسب الشبكة، حذر تقرير للأمم المتحدة صدر في أيار/مايو الماضي، من أن ما لا يقل عن 155 مليون شخص واجهوا أزمة انعدام الأمن الغذائي في العام 2020.

وأشارت إلى أن صافي ثروة ماسك، بلغت الأسبوع الماضي، نحو 253.8 مليار دولار فيما بلغت ثروة بيزوس 196.1 مليار دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com