الذهب تحت الضغط بسبب قوة الدولار.. وحذر قبل اجتماع المركزي الأمريكي
الذهب تحت الضغط بسبب قوة الدولار.. وحذر قبل اجتماع المركزي الأمريكيالذهب تحت الضغط بسبب قوة الدولار.. وحذر قبل اجتماع المركزي الأمريكي

الذهب تحت الضغط بسبب قوة الدولار.. وحذر قبل اجتماع المركزي الأمريكي

لم تشهد أسعار الذهب تغيرا يذكر، اليوم الاثنين، حيث أبقى سعر الدولار القوي "المعدن الأصفر" تحت الضغط، بينما ينتظر المستثمرون بحذر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، بعد أن أظهرت بيانات ارتفاعا آخر في التضخم، وفق ما ذكرته وكالة "رويترز".

وبحلول الساعة 06:33 بتوقيت غرينتش، جرى تداول الذهب عند 1783.01 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن انخفض 1.5% لأقل مستوى في أكثر من أسبوع يوم الجمعة الماضي.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1784.801 دولار للأوقية.

وقال كبير محللي أسواق آسيا والمحيط الهادي في أواندا، جيفري هالي: "سيتوخى مستثمرو الذهب المزيد من الحذر لأنهم محاصرون منذ فترة طويلة فوق مستوى 1800 دولار، حتى لو انخفض الدولار وارتفعت أسعار الذهب".

واستقر الدولار قرب أعلى مستوى في ما يزيد عن أسبوعين، سجله يوم الجمعة الماضي، ما يجعل الذهب أقل جاذبية للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.2% إلى 23.80 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.9% إلى 1026.58 دولار للأوقية، وانخفض البلاديوم 0.3% إلى 1996.57 دولار للأوقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com