مسؤول سعودي بنيوم: ذي لاين تبدأ استضافة السكان بحلول 2024
مسؤول سعودي بنيوم: ذي لاين تبدأ استضافة السكان بحلول 2024مسؤول سعودي بنيوم: ذي لاين تبدأ استضافة السكان بحلول 2024

مسؤول سعودي بنيوم: ذي لاين تبدأ استضافة السكان بحلول 2024

أعلن الرئيس التنفيذي لمشروع "نيوم" على البحر الأحمر في السعودية، نظمي النصر، أن المملكة بدأت في حفر الأنفاق عبر الجبال لبناء المدينة المستقبلية التي يؤمل أن تستضيف أول سكانها في الربع الأول من 2024.

وقال النصر في مقابلة مع تلفزيون "بلومبيرغ"، الأحد، إن "العمل بدأ بالفعل في أشغال البنية التحتية للمدينة التي ستكون خالية من السيارات بطول 170 كيلومترا، وإن القانون التأسيسي للمنطقة الحرة في نيوم  سيجهز قريبا"، مضيفا أن "إحدى الخطوات التالية ستكون الموافقة على اللوائح الخاصة التي ستحكم مدينة نيوم باعتبارها منطقة حرة، بقوانين مختلفة عن بقية القوانين السعودية، وإن ذلك يمكن أن يكتمل في الربع الأول من العام المقبل".

ووصف المدينة الخطية The Line بـ"مشروع ضخم"، مقدرا أن "ما تم إنجازه حتى الآن من العمل المطلوب لتخطيط وبناء المدينة هو  أقل من 1 %"، منوها إلى أنه "إذا ذهبت إلى نيوم فسترى أعمال البناء والحفر تجري في كل مكان، وسترى مناطق يجري تطويرها".

وأفاد بأن "أعمال الإنشاء التي بدأت، تتمثل في تحريك الرمال وتحريك الجبال، حيث يمهدون الطريق للبنية التحتية التي ستمتد تحت الخط، لنقل الأشخاص والبضائع تحت الأرض، وبدلاً من بناء المدينة في اتجاه واحد، فإن التفكير يذهب للبدء من نقطتين، والبناء من كل منهما، وأن أكثر من 1500 موظف يعملون في نيوم ويعيشون في الموقع"، مشيرا إلى أن "نيوم تخطط في النهاية لتشكيل مئات من الشركات التابعة المماثلة".

وتم الإعلان عن مشروع نيوم في 2017، باعتبارها أيقونة الرؤية المستقبلية في مشروع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان "رؤية 2030".

وفي الأسبوع الماضي، أعلن المسؤولون أنهم بصدد إنشاء أولى الشركات العديدة التابعة لشركة نيوم، وهي شركة مكرسة لقطاعها التكنولوجي، رئيسها التنفيذي الأمريكي جوزيف برادلي الذي شغل سابقا مناصب قيادية في شركتي سيسكو وأبتيك.

وقال برادلي لـ"بلومبيرغ" إن "المشروع يرتاد الذكاء الاصطناعي والحلول المعرفية، ويبحث عن طرق جديدة لحل مفارقة خصوصية البيانات، وإن هدفنا هو تصدير التكنولوجيا إلى الخارج".

والأربعاء الماضي أعلنت شركة "نيوم  تيك القابضة" أن شركة "أوراكل" ستكون أول مستأجر في مركز بيانات هايبرسكالي الجديد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com