"سابك" السعودية تستثمر 1.37 مليار دولار في محطة "تيسايد" بإنجلترا
"سابك" السعودية تستثمر 1.37 مليار دولار في محطة "تيسايد" بإنجلترا"سابك" السعودية تستثمر 1.37 مليار دولار في محطة "تيسايد" بإنجلترا

"سابك" السعودية تستثمر 1.37 مليار دولار في محطة "تيسايد" بإنجلترا

أعلنت الحكومة البريطانية أن الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، ستستثمر قرابة مليار جنيه استرليني (1.37 مليار دولار) في منشأة "تيسايد" التابعة لها في شمال شرق إنجلترا بهدف إزالة الكربون.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على تويتر مساء الأربعاء: "من الرائع أن نرى استثمار قرابة مليار دولار في منشأة تيسايد التابعة لسابك، وتوفير وتأمين 1000 وظيفة".

وأضاف: "إنه تصويت بالثقة في قطاع الكيماويات والمعالجة بالمملكة المتحدة، الذي يتصدر الابتكار في التكنولوجيا النظيفة الخضراء".

وبحسب "رويترز"، أكدت "سابك" الاستثمار، وقالت في بيان إن إجمالي استثمارها في المملكة المتحدة يبلغ حوالي مليار جنيه استرليني.

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء، قال وزير الاستثمار خالد الفالح إن السعودية وبريطانيا وقعتا مذكرة تفاهم للترويج للتدفقات الاستثمارية الثنائية.

وأعلنت "سابك"، السبت الماضي، استراتيجية تهدف لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، وذلك في بيان أصدرته على هامش مبادرة السعودية الخضراء.

وقالت "سابك"، وهي رابع أكبر شركة بتروكيماويات في العالم: "ملتزمون بأهداف اتفاقية باريس، وسنستمر في بذل الجهود واستكشاف الحلول للوصول إلى الحياد الكربوني في عملياتنا بحلول عام 2050".

وأضافت في بيانها: "بالتركيز على الانبعاثات المباشرة وغير المباشرة الناجمة عن إنتاجنا، نهدف لتقليل انبعاثات الغازات المسببة لارتفاع درجة حرارة الأرض بنسبة 20% في أنحاء العالم بحلول 2030 مقارنة بعام 2018".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com