وزراء مالية خليجيون يبحثون مستجدات برنامج التوازن المالي للبحرين
وزراء مالية خليجيون يبحثون مستجدات برنامج التوازن المالي للبحرينوزراء مالية خليجيون يبحثون مستجدات برنامج التوازن المالي للبحرين

وزراء مالية خليجيون يبحثون مستجدات برنامج التوازن المالي للبحرين

بحث وزراء المالية بكل من السعودية، والكويت، والإمارات، اليوم الأربعاء، مستجدات برنامج التوازن المالي لمملكة البحرين، الذي يتابعه صندوق النقد العربي، كجهة استشارية.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية (بنا)، اليوم الأربعاء، إنه تم خلال الاجتماع استعراض آخر التطورات حول مبادرات البرنامج في ضوء الآثار المترتبة عليها، جراء جائحة كورونا، بهدف الوصول إلى التوازن المالي بين الإيرادات، والمصروفات الحكومية عام 2024.

ورحب وزراء المالية، بالجهود المبذولة من حكومة مملكة البحرين في تنفيذ البرنامج، وبالتقدم المحرز، رغم التحديات التي فرضتها الأزمة، مؤكدين دعم بلادهم لجهود مملكة البحرين، لتنفيذ مزيد من الإصلاحات، وتعزيز استقرار المالية العامة، ودعم النمو الاقتصادي المستدام.

كما استعرض الوزراء، سير تنفيذ المبادرات في إطار البرنامج، حيث بذلت مملكة البحرين جهودًا حثيثة لتعزيز الإيرادات، ورفع كفاءة الإنفاق الحكومي، وترشيده.

وكانت الدول الثلاث، قد قدمت الدعم المالي لبرنامج التوازن المالي لمملكة البحرين، خلال الفترة الماضية، وفقًا لاتفاقية الترتيبات الإطارية للتعاون المالي بشأن البرنامج، الموقعة عام 2018، بين مملكة البحرين والدول الثلاث، وصندوق النقد العربي، كجهة استشارية. وتم التأكيد على مواصلة الدول الثلاث، دعمها لجهود برنامج التوازن المالي في مملكة البحرين، بما يؤدي إلى تحقيق الأهداف المرسومة للبرنامج.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com