تقرير: أمريكا تتخطى الصين في عمليات تعدين "البيتكوين"
تقرير: أمريكا تتخطى الصين في عمليات تعدين "البيتكوين"تقرير: أمريكا تتخطى الصين في عمليات تعدين "البيتكوين"

تقرير: أمريكا تتخطى الصين في عمليات تعدين "البيتكوين"

أظهر تقرير مالي نشر، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة تخطت الصين، للمرة الأولى في عمليات تعدين أكبر عملة مشفرة في العالم "البيتكوين"، وذلك كنتيجة لحملات متتالية قامت بها بكين ضد العملات المشفرة العام الماضي، بهدف إطلاق عملتها الرقمية الخاصة.

وأشارت شبكة "سي أن بي سي" الإخبارية الأمريكية إلى أن تجاه السلطات الصينية كان متوقعا منذ فترة، وأصبح حقيقة بعد البيانات التي أوردها مركز "كامبريدج" للتمويل البديل.

وأظهر تقرير المركز "منذ تموز/ يوليو الماضي، أصبح نحو 35.4% من نشاط تعدين (البيتكوين) موجودا في الولايات المتحدة، بعد أن وصلت الزيادة لنحو 428% عن أيلول/ سبتمبر العام الماضي".



وقالت الشبكة "على أمريكا أن تشكر الصين على إعطائها الفرصة لتهيمن على صناعة التعدين، بعد أن كانت الصين رائدة أسواق العملات الرقمية، من جهة معدل التجزئة، لكن حملة بكين على تلك العملات، أدت إلى توقف نصف العاملين بـ(البيتكوين) في العالم بين عشية وضحاها".

وبحسب التقرير "بدأ العمال في الفرار من الصين بشكل جماعي، متجهين إلى أرخص مصادر الطاقة في العالم فيما أطلق على ذلك (هجرة التعدين الكبرى)، قبل أن ينتهي المطاف بمجموعة كبيرة منهم في أمريكا، بعد أن استحوذت الصين على 67% من هذا النشاط".

وقال محلل بيانات التكنولوجيا المالية في لندن، بواز سوبرادو "الحقيقة أنه تم تدمير القصة بأكملها، بعد سيطرة الصين على عملة بيتكوين، بشكل كامل".



وأوضحت الشبكة في تقريرها أن "الولايات المتحدة تمنح الكثير لعمال مناجم بيتكوين المهاجرين الذين يبحثون عن مواقع جديدة لنشاطهم" مشيرة إلى أنه "تتميز ولاية مثل تكساس ببعض من أدنى أسعار الطاقة في العالم وهو حافز رئيس لعمال المناجم الذين يتنافسون في صناعة منخفضة هامش الربح".

وأشارت إلى أن "ولاية واشنطن تعتبر مكانا مثاليا لمزارع التعدين التي تعمل بالطاقة المائية، فيما تنتج نيويورك طاقة كهرومائية أكثر من أي ولاية أخرى شرق جبال روكي، وهي تسير بمحطاتها للطاقة النووية نحو هدفها الخاص بالكهرباء الخالية من الكربون بنسبة 100%.

وفي الوقت نفسه، تتزايد حصة ولاية تكساس من مصادر الطاقة المتجددة بمرور الوقت.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com