قطر للبترول تغير اسمها إلى قطر للطاقة
قطر للبترول تغير اسمها إلى قطر للطاقةقطر للبترول تغير اسمها إلى قطر للطاقة

قطر للبترول تغير اسمها إلى قطر للطاقة

ذكرت صحيفة ذا بيننسيولا القطرية الصادرة بالإنجليزية، اليوم الاثنين، أن شركة قطر للبترول غيرت اسمها إلى قطر للطاقة، نقلا عن إعلان داخلي لموظفي الشركة، وذلك قبيل مؤتمر صحفي في الدوحة.

وغيّر حساب الشركة على تويتر الاسم إلى قطر للطاقة.

وقال سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة القطري لشؤون الطاقة، إن قطر للطاقة ترغب في أن تكون أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، مؤكدا أن تغيير اسم قطر للبترول إلى قطر للطاقة جاء مطلوبا ليعكس الاستراتيجية القائمة.

وتعد قطر للطاقة مؤسسة وطنية تملكها الدولة، تضطلع بكافة مراحل صناعة النفط والغاز في قطر، وتملك مؤهلات قوية جعلتها رائدة، وتنافس في مجالها عدة شركات نفطية خليجية وعالمية.

وتأسست الشركة بموجب مرسوم أميري رقم (10) صدر عام 1974، وكانت تسمى في السابق المؤسسة العامة القطرية للبترول.

وتشمل النشاطات الرئيسية لقطر للطاقة وشركاتها التابعة ومشروعاتها المشتركة، عمليات الاستكشاف وإنتاج وبيع النفط الخام، والغاز الطبيعي، وسوائل الغاز الطبيعي، والمنتجات البترولية المتكررة، والبتروكيماويات، والإضافات البترولية، والأسمدة الكيماوية، والغاز الطبيعي المسال، والحديد والألمنيوم.

وتعتمد استراتيجية الشركة في عمليات الاستكشاف والتطوير على اتفاقيات الاستكشاف والمشاركة في الإنتاج، واتفاقيات التطوير والمشاركة في الإنتاج، التي تعقدها مع كبرى شركات النفط والغاز العالمية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com