مع انحسار "كورونا".. تعرف على أشهر حالات إفلاس الشركات في العالم
مع انحسار "كورونا".. تعرف على أشهر حالات إفلاس الشركات في العالممع انحسار "كورونا".. تعرف على أشهر حالات إفلاس الشركات في العالم

مع انحسار "كورونا".. تعرف على أشهر حالات إفلاس الشركات في العالم

أدى انتشار اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد إلى بدء التعافي وعودة الانتعاش للاقتصاد العالمي بعد موجة الركود التي رافقت الجائحة منذ العام الماضي.

وأشار موقع "Atradius" لخدمات التأمين، إلى أن نسبة إفلاس الشركات حول العالم جراء تفشي فيروس كورونا، كانت منخفضة في عام 2020، بواقع 14 % مقارنة بتوقعاته للعام الجاري.

وتوقع خبراء اقتصاديون أن ترتفع حالات إفلاس الشركات العام الحالي، بنسبة 26 % على مستوى العالم، مرجعين ذلك إلى أن التعافي من الجائحة سيؤدي إلى الإلغاء التدريجي لتدابير الدعم المالي الحكومي، وإعادة فتح محاكم وتنفيذ إجراءات الإفلاس، وبالتالي من المرجح أن تتخذ العديد من الشركات خطوة إعلان إفلاسها.

وسحقت الجائحة آلاف الشركات من جميع أنواع الصناعات تقريبا، بما في ذلك تجارة الملابس والمطاعم، وشركات السفر وإنتاج النفط؛ ما دفع بالعديد منها لإعلان إفلاسها ومن بينها:

سينما "سي إم إكس"

أعلنت سلسلة دور السينما مع خيارات تناول الطعام سي إم إكس الأمريكية، إفلاسها في أبريل/نيسان من العام الماضي، وفازت بعد ذلك بموافقة المحكمة لبيع السلسلة.

هيرتز لتأجير وبيع السيارات المستعملة

شهدت الشركة الأمريكية انخفاضا كبيرا في المبيعات؛ بسبب وباء كورونا؛ ما دفعها لإعلان إفلاسها، بعدما وصلت ديونها إلى 20 مليار دولار.

أزياء روبي

تقدمت شركة أزياء روبي الأمريكية، إحدى أكبر مصممي وصانعي الأزياء في العالم، بطلب إعلان إفلاسها، في أبريل/ نيسان 2020، ثم حصلت الشركة على ملكية جديدة، بحسب موقع ياهو.

بروكس براذرز

تأسست شركة بروكس براذرز الأمريكية لصناعة وتصميم الأزياء في عام 1818، وأعلنت هذه العلامة التجارية الكلاسيكية إفلاسها في يوليو/ تموز 2020، وتم بيعها لاحقا مقابل 325 مليون دولار.

جولدز جيم

تمتلك جولدز جيم وتدير أكثر من 700 صالة رياضية في الولايات المتحدة والعالم، وبعدما أعلنت إفلاسها، في مايو/ أيار 2020، تم بيع السلسلة في مزاد علني مقابل 100 مليون دولار.

 وقال تقرير صدر حديثا عن غرفة التجارة الدولية ICC، إنه "بعد مرور أكثر من عام على جائحة كورونا، أصبحت عواقبه واضحة، حيث نتوقع أن تصل أحجام التجارة بحلول عام 2022 إلى مستويات مشابهة لعام 2019، وذلك بعد تعافٍ مقيد في عام 2021".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com