تقدر بنحو 4 مليارات دولار.. شركة تنقب عن كنوز "البتكوين" المفقودة
تقدر بنحو 4 مليارات دولار.. شركة تنقب عن كنوز "البتكوين" المفقودةتقدر بنحو 4 مليارات دولار.. شركة تنقب عن كنوز "البتكوين" المفقودة

تقدر بنحو 4 مليارات دولار.. شركة تنقب عن كنوز "البتكوين" المفقودة

في الوقت الذي تحول الكثير من مالكي عملة البتكوين إلى أثرياء، يوجد عدد لا يستهان به من مالكي العملات المشفرة مهددون بخسارتها؛ لأنهم فقدوا أو نسوا كلمة المرور الخاصة بالمحفظة الإلكترونية.

وقبل بضعة أسابيع نُشر استطلاع بين مالكي العملات المشفرة، وأقر 40% منهم أنهم نسوا أو فقدوا كلمة المرور الخاصة بهم في مرحلة ما، حسبما ذكر موقع "كومبيوتر هوي" الإسباني.

وتشير التقديرات إلى أن هناك ما بين 68 و93 ألف عملة بيتكوين مفقودة، ويمكن استرداد نسبة منها تقدر بحوالي 3.75 مليار دولار، وفقا لكارلا موزي المحللة المالية في بيزنس إنسايدر.

ويأتي العديد من عملات البيتكوين المفقودة هذه من العملات المشفرة الأولى التي تم تعدينها، حيث استخرج الكثير من الأشخاص عملات البيتكوين بدافع الفضول عندما كانت سهلة ورخيصة، لكنهم نسوها لسنوات.

وفي حالات أخرى كانت الخسائر أكثر مأساوية، مثل مبرمج من مدينة سان فرانسيسكو احتفظ بـ 7002 عملة بيتكوين على جهاز كمبيوتر، لكنه نسي كلمة المرور، اليوم تبلغ قيمة العملات التي يمتلكها قرابة 302 مليون دولار.



كما تم تداول، على نطاق واسع، الوفاة المأساوية لرئيس تنفيذي لإحدى الشركات، احتفظ بـ 126 مليون دولار من الشركة بالعملات المشفرة، لكنه لم يكشف عن كلمة المرور لأي شخص.

ويتم تخزين العملات المشفرة في محافظ رقمية، ولا يمكن الوصول إليها إلا بكلمة مرور، وإذا فُقدت أو نُسيت كلمة المرور، فمن المستحيل تقريبا اختراق أنظمة التشفير بالتخمين أو القرصنة.

وتكرس شركة Crypto Asset Recovery، التي أسسها الأب والابن تشارلي وكريس بروكس، جهودها لاستعادة عملات البيتكوين المفقودة.

وعندما يتواصل أحد العملاء معهم، فإن أول شيء يفعلونه هو توقيع عقد ينص على أن أي عملة بيتكوين مستردة تنتمي إلى مالكها لن يتم الاحتفاظ بها مرة أخرى. ومقابل ذلك يتقاضون رسوما أساسية و20% من عملات البتكوين.

وبما أن اختراق المحفظة المشفرة أمر مستحيل تقريبا، لذا فهم يستخدمون طريقة أخرى، هي الدخول في ذهن الشخص الذي فقد كلمة المرور أو نسيها.

ولحسن الحظ، في كثير من الحالات، لا يتم اختيار كلمات المرور بشكل عشوائي؛ لأنها عادة تكون مرتبطة بأشخاص أو أماكن أو كلمات مهمة للعميل، وهناك طرق نفسية لمحاولة تذكرها.

وتعد أنجح حالة للشركة، هي العثور على كلمة مرور في 5 ثوانٍ فقط، ومن خلال التحدث مع العميل، قاموا بإنشاء قائمة من 9 كلمات مرور محتملة، وكانت واحدة هي الكلمة الصحيحة.

وفي حالات أخرى، بعد أشهر عدة من العمل والاختبار الأولي لملايين كلمات المرور، كان عليهم الاستسلام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com