ليبيا تعلن استئناف الرحلات الجوية المباشرة إلى مطار القاهرة الدولي
ليبيا تعلن استئناف الرحلات الجوية المباشرة إلى مطار القاهرة الدوليليبيا تعلن استئناف الرحلات الجوية المباشرة إلى مطار القاهرة الدولي

ليبيا تعلن استئناف الرحلات الجوية المباشرة إلى مطار القاهرة الدولي

أفادت وكالة الأنباء الليبية، اليوم الأحد، بأن حكومة الوحدة الوطنية الليبية، قررت إعادة تسيير الرحلات الجوية المباشرة إلى مطار القاهرة الدولي في مصر بحلول نهاية شهر أيلول/ سبتمبر الجاري.

ووفقا لما نشرته الوكالة عبر موقعها الرسمي، فقد "اتفقت مصلحة الطيران المدني في ليبيا وجمهورية مصر على إعادة تسيير الرحلات الجوية المباشرة إلى مطار القاهرة الدولي بحلول نهاية الشهر الحالي" .

وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية، اليوم الأحد، أن الاتفاق جاء عقب الزيارة التي أجراها رئيس حكومة الوحدة الوطنية " عبدالحميد الدبيبة " خلال الأيام الماضية لجمهورية مصر العربية.

وتم خلال الزيارة، التوقيع على العديد من الاتفاقيات مع الجانب المصري، والتي كان من بينها مذكرة التعاون بين وزارة المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية الليبية ونظيرتها بجمهورية مصر العربية.

وأوضح المكتب الإعلامي، أن مصلحة الطيران المدني في كلا البلدين اتفقتا على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة تسيير الرحلات الجوية المباشرة بين مطارات (معيتيقة - مصراتة - بنينا) ومطار القاهرة الدولي ابتداءً من يوم 30 من شهر أيلول/ سبتمبر الجاري.



ويوم الخميس الماضي، استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة في العاصمة القاهرة.

وجرى خلال اللقاء، التأكيد على أهمية إجراء الانتخابات الليبية بنهاية العام الجاري.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي في بيان "استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم (الخميس) عبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، وذلك بحضور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة".



وأضاف راضي أن اللقاء "شهد التباحث حول مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية"، مشيرا إلى تثمين السيسي صدور قانون الانتخابات عن مجلس النواب الليبي "باعتبارها خطوة مهمة (..) وصولا إلى عقد الانتخابات البرلمانية والرئاسية في موعدها المحدد بنهاية العام الجاري".

وأبدى السيسي، حسب بيان المتحدث، "استعداد مصر لتقديم كافة الإمكانات الضرورية من أجل مساعدة الأشقاء الليبيين على تهيئة المناخ المطلوب من أجل تنفيذ هذا الاستحقاق الانتخابي".

وجاءت زيارة الدبيبة لمصر، بعد يومين من استقبال السيسي رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح والمشير خليفة حفتر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com