لندن: الإمارات ستعلن الخميس عن توسيع استثماراتها في بريطانيا
لندن: الإمارات ستعلن الخميس عن توسيع استثماراتها في بريطانيالندن: الإمارات ستعلن الخميس عن توسيع استثماراتها في بريطانيا

لندن: الإمارات ستعلن الخميس عن توسيع استثماراتها في بريطانيا

أعلن المكتب الصحفي لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أنه من المتوقع أن يوقع مكتب الاستثمار البريطاني وشركة مبادلة للاستثمار الإماراتية، اتفاقا لتوسيع شراكة الاستثمارات السيادية، يوم الخميس.

وقال المكتب في بيان صدر في وقت متأخر من ليل الأربعاء، ونقلته وكالة "رويترز"، إن "الاتفاق سيعزز الاستثمارات في جميع أنحاء بريطانيا في علوم الحياة والتكنولوجيا والتحول إلى الطاقة النظيفة والبنية الأساسية".

من جانبها، نقلت صحيفة "فايننشال تايمز" عن مسؤول حكومي مطّلع على المحادثات، قوله إن "مجمل ما تعهدت الإمارات باستثماره، سيصل إلى نحو عشرة مليارات جنيه إسترليني (13.85 مليار دولار) على مدى خمسة أعوام".

وأضاف البيان أن "الاستثمارات الإضافية التي من المحتمل الإعلان عنها، تشمل استثمارا حجمه 500 مليون جنيه إسترليني في شركة سيتي فايبر البريطانية للنطاق العريض من الألياف الضوئية، مع كون الاستثمار جزءا من زيادة رأس مال الشركة".

وكانت مبادلة للاستثمار التابعة لحكومة أبوظبي، وقعت في آذار/ مارس الماضي، صفقة مع المملكة المتحدة لاستثمار 800 مليون جنيه إسترليني في علوم الحياة ومشاريع تطوير الرعاية الصحية.

وتأتي هذه الصفقات في الوقت الذي يستضيف فيه جونسون الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، في اجتماع ثنائي في "داونينغ ستريت" يوم الخميس.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات وام"، يوم الأربعاء، بأن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، سيبدأ، يوم الخميس، زيارة رسمية للمملكة المتحدة.

وبحسب ما نشرته الوكالة الرسمية، سيبحث الشيخ محمد بن زايد مع بوريس جونسون، علاقات الصداقة والتعاون الإستراتيجي بين دولة الإمارات وبريطانيا.

كما سيبحث الجانبان، إضافة إلى ما تقدم، عددا من القضايا والمستجدات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

ويوم الثلاثاء، وجه الشيخ محمد بن زايد، رسالة إلى رئيس وزراء بريطانيا، الذي توفَّت والدته عن عمر ناهز الـ 79 عاما.

وكتب محمد بن زايد على تويتر "خالص التعازي والمواساة إلى رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون وعائلته الكريمة".

وتابع "تأثرنا بنبأ وفاة والدته شارلوت جونسون وول، وأدعو الله له ولعائلته الصبر على هذا المصاب الأليم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com