ارتفاع أسعار النفط مع تراجع المخزونات وتوقعات إيجابية للطلب
ارتفاع أسعار النفط مع تراجع المخزونات وتوقعات إيجابية للطلبارتفاع أسعار النفط مع تراجع المخزونات وتوقعات إيجابية للطلب

ارتفاع أسعار النفط مع تراجع المخزونات وتوقعات إيجابية للطلب

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بعدما أظهرت بيانات انخفاضا أكبر من المتوقع لمحزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للوقود في العالم، وتوقعات بتعافي الطلب مع التوسع في التطعيمات.

ولكن انخفاض استهلاك الصين للنفط الخام في آب/أغسطس مع تراجع معدل تشغيل المصافي لأقل مستوى منذ أيار/ مايو وتراجع إنتاج المصانع، حدت من مكاسب سعر النفط.

وارتفع مزيج برنت الخام، 49 سنتا، ما يوازي 0.7 % إلى 74.09 دولار بحلول الساعة (0524 بتوقيت غرينتش)، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، 48 سنتا، ما يعادل 0.7 % إلى 70.94 دولار للبرميل.

وقال مصدران في السوق، نقلا عن أرقام من معهد البترول الأمريكي صدرت أمس الثلاثاء، إن مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير هبطت الأسبوع الماضي، بعد أن تسبب الإعصار أيدا في إغلاق العديد من المصافي النفطية ومنصات إنتاج بحرية.

وانخفضت مخزونات الخام 5.4 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 10 أيلول/سبتمبر.

وتوقع المحللون انخفاض الإنتاج 3.5 مليون برميل في المتوسط.

وقالت وكالة الطاقة الدولية، أمس الثلاثاء، إن توزيع اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا" المستجد، من شأنه أن يغذي انتعاشا، وذلك بعد تراجع الطلب العالمي على النفط لمدة ثلاثة أشهر بسبب انتشار السلالة "دلتا المتحورة" من فيروس كورونا، وتجدد القيود المفروضة لمواجهة الجائحة.

وكتبت وكالة الطاقة الدولية، ومقرها باريس، في تقرير النفط الشهري: ”بدأت تظهر بالفعل مؤشرات على انحسار إصابات كوفيد، ومن المتوقع الآن أن يتعافى الطلب بواقع 1.6 مليون برميل يوميا في أكتوبر/تشرين الأول ويواصل النمو حتى نهاية العام“.

وأفادت الوكالة بأن ”الأضرار التي سببها الإعصار أيدا لمركز إنتاج النفط على الساحل الأمريكي على خليج المكسيك أدت لأول تراجع للإمدادات العالمية في خمسة أشهر، وقدرت الفاقد من الإمدادات بسبب الإعصار بحوالي 30 مليون برميل تقريبا“.




وتوقعت وكالة الطاقة الدولية تعافيا قويا في السوق من الربع الأخير من العام، مشيرة إلى ”طلب كامن قوي واستمرار التقدم في برامج اللقاحات“، لكن انتشار السلالة دلتا للفيروس في الأشهر الأخيرة دفع الوكالة لتقليص توقعات نمو الطلب للعام كاملا بواقع 105 آلاف برميل يوميا، بينما رفعت تقديراتها للعام المقبل بواقع 85 ألف برميل.



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com