مصر للطيران تبدأ تسيير رحلات مباشرة لمطار بن غوريون نهاية سبتمبر
مصر للطيران تبدأ تسيير رحلات مباشرة لمطار بن غوريون نهاية سبتمبرمصر للطيران تبدأ تسيير رحلات مباشرة لمطار بن غوريون نهاية سبتمبر

مصر للطيران تبدأ تسيير رحلات مباشرة لمطار بن غوريون نهاية سبتمبر

أفاد مسؤول بارز في شركة مصر للطيران الناقل الوطني المصري، بأن الشركة ستبدأ تسيير رحلات مباشرة إلى مطار بن غوريون بمدينة تل أبيب، اعتبارا من نهاية شهر سبتمبر الجاري.

وذكرت القناة الرسمية الإسرائيلية "كان" أنه "لأول مرة منذ عقود مصر للطيران ستدشن رحلاتها المباشرة إلى مطار بن غوريون أربع مرات في الأسبوع بشكل مبدئي".

وأضافت: "ستطير الشركة عبر طائرتها الرسمية وليس تحت العلامة التجارية Air-Sinai (سيناء للطيران)، أو عبر طائرات لا تحمل اسم الشركة أو علامات التعريف".

وأكد مصدر رسمي بشركة مصر للطيران، تحدث لـ" إرم نيوز"، أن الشركة بالفعل ستبدأ أولى رحلاتها الرسمية في الثلاثين من أيلول سبتمبر الجاري، بعد انتهاء عطلة عيد العرش في إسرائيل.

وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن الشركة أنهت كافة الإجراءات الخاصة بالبدء في تسيير الرحلات المباشرة إلى مطار بن غوريون، مشيرا إلى أن الأطقم العاملة على ذلك الخط تم اختيارها بعناية فائقة.

ورفعت إسرائيل مؤخرا قيود السفر المفروضة على المواطنين الذين يزورون شبه جزيرة سيناء بسبب جائحة كورونا، قبل أيام فقط من عيد العرش، وهي فترة تحظى فيها وجهة السفر هذه بشعبية.

وقالت وزيرة الاتصالات الإسرائيلية ميراف ميخائيلي: "لقد تمكنا من إيجاد طريقة للسماح بالعبور غير المحدود، وكذلك مراقبة لوائح فيروس كورونا. حريتنا في التنقل هي حق أساسي ويجب حمايتها”.

وأضافت: "سيعمل معبر طابا للمركبات بين إسرائيل وسيناء بكامل طاقته دون قيود على عدد تصاريح الدخول، وسيتم تمديد ساعات عمله".

يذكر أنه في الثاني والعشرين من آذار مارس الماضي أعلنت الشركة القابضة لمصر للطيران أنها تدرس بدء تسيير رحلات جوية إلى تل أبيب.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، رشدي زكريا، خلال قمة العرب للطيران بنسختها الثامنة في إمارة رأس الخيمة في الإمارات، إن شركته "لم تسرح موظفين أو تخفض الرواتب نتيجة جائحة كورونا، مشددا على الحاجة إلى مساعدة حكومية لسداد قروض ورسوم تأجير طائرات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com