"موانئ دبي" تعيّن بنوكا لبيع حصة في منطقة جبل علي الحرة
"موانئ دبي" تعيّن بنوكا لبيع حصة في منطقة جبل علي الحرة"موانئ دبي" تعيّن بنوكا لبيع حصة في منطقة جبل علي الحرة

"موانئ دبي" تعيّن بنوكا لبيع حصة في منطقة جبل علي الحرة

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن ثلاثة مصادر وصفتها بالمطلعة، قولها، إن شركة موانئ دبي العالمية، عيّنت بنوكا للمساعدة في بيع حصة أقلية في المنطقة الحرة لجبل علي، التي قد تدرّ بضعة مليارات من الدولارات.

وذكرت المصادر، أن الشركة عيّنت بنوك "جيه.بي مورجان" و"ستاندرد تشارترد" و"بنك أبوظبي الأول" للصفقة التي من المرجح أن تجتذب اهتماما من صناديق بنى تحتية، وشركات استثمار مباشر، ومستثمرين آخرين، مثل صناديق معاشات التقاعد.

وأفاد أحد المصادر للوكالة، أن: "الصفقة قد تمول باستخدام تمويل ائتماني" فيما أشار متحدث باسم الشركة إلى أن "موانئ دبي العالمية لا تعلق على التكهنات في السوق".

وفي وقت سابق هذا الشهر، أشار تقرير إلى أن الشركة: "تعمل مع مستشارين لقياس الاهتمام بالمنطقة الصناعية المترامية الأطراف، كما تدرس خيارات تشمل بيع حصة في المنطقة الحرة، أو بعض الأصول الموجودة هناك".

وتعتبر موانئ دبي العالمية، واحدة من أكبر مشغلي الموانئ البحرية، ومحطات الشحن الداخلية في العالم، وتمتد من بوابات لندن وأنتويرب إلى محاور في أفريقيا، وروسيا، والهند، والأمريكتين.

وأنجزت الشركة الإماراتية عمليات استحواذ نشطة في السنوات الأخيرة، حيث قامت بشراء أصول من "بي آند أو فيريز" (P&O Ferries) و"بي آند أو فيريماسترز" (P&O Ferrymasters) في أوروبا ومن "بورتوس واي لوجيستيكا" (Puertos y Logistica) في تشيلي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com