"المركزي الإسرائيلي" يستخدم تقنية إيثريوم لطرح الشيكل الرقمي
"المركزي الإسرائيلي" يستخدم تقنية إيثريوم لطرح الشيكل الرقمي"المركزي الإسرائيلي" يستخدم تقنية إيثريوم لطرح الشيكل الرقمي

"المركزي الإسرائيلي" يستخدم تقنية إيثريوم لطرح الشيكل الرقمي

يستخدم البنك المركزي الإسرائيلي تقنية إيثريوم، ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية، في تجربة داخلية للشيكل الرقمي تم إطلاقها مؤخرا، حسبما أعلن متحدث باسم البنك.

وفي مايو الماضي، أصدر البنك المركزي الإسرائيلي تقريرا خلص فيه إلى أن نظام الدفع الرقمي يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على الاقتصاد الإسرائيلي من خلال تبسيط عمليات الدفع مع توفير الأمان لكلا الطرفين في المعاملة، وفقا لما نشرته شبكة "بلومبرج" الإخبارية الأمريكية.

كما أطلق البنك دعوة لأفكار التطبيقات الذكية التي يمكن أن تعمل على البنية التحتية الرقمية.

وتعمل السلطات النقدية من السويد إلى الصين على تطوير عملاتها الرقمية الخاصة، حيث يهدد الاستخدام المتناقص للأوراق النقدية والعملات المعدنية بإلغاء طرق الدفع التقليدية.

وفي محاولة لتقليص مخاطر النقود التقليدية ولجعل أنظمة الدفع أكثر سلاسة، تسعى أكبر البنوك المركزية في العالم لإصدار النقد الرقمي.

وقد أدى ظهور العملات المشفرة مثل بيتكوين إلى زيادة الضغط على البنوك المركزية للتأكد من أن لديها بديلًا قابلاً للتطبيق، قبل طرح نماذج الدفع غير المنظمة.

وكانت إيثريوم هي أول سلسلة كتل "بلوكتشين" تستضيف برامج كمبيوتر تعمل بكامل طاقتها والمعروفة باسم العقود الذكية، التي تسمح للمستخدمين بإنشاء عملات رقمية جديدة.

وكان أندرو آبير نائب محافظ البنك المركزي الإسرائيلي قد صرح في السابق بأن فرصة إطلاق عملة رقمية في غضون خمس سنوات تبلغ 20٪.

هذا ولم يصدر بنك إسرائيل المركزي أي إعلان رسمي حول هذا الموضوع منذ أوائل مايو الفائت، عندما قال إنه كان يعد خطة عمل لإصدار شيكل رقمي كجزء من تسريع شامل لأبحاثه في هذا الموضوع.

وقال البنك إنه يجهز خطة عمل بحيث يتم إعدادها إذا كانت فوائد إصدار عملة رقمية وطنية تفوق التكاليف والمخاطر المحتملة.

ويعتقد البنك المركزي الإسرائيلي أن العملة الرقمية من شأنها أن تسمح بنظام دفع يمكن أن يتكيف مع الاقتصاد الرقمي، بالإضافة إلى إنشاء بنية تحتية فعالة وغير مكلفة للمدفوعات عبر الحدود.

ويطرح البنك عملات البنك المركزي الرقمية قيد المناقشة منذ عام 2017.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com