مؤشر أسواق الأسهم العالمية "MSCI" يستعد لطرح مؤشرات للعملات المشفرة
مؤشر أسواق الأسهم العالمية "MSCI" يستعد لطرح مؤشرات للعملات المشفرةمؤشر أسواق الأسهم العالمية "MSCI" يستعد لطرح مؤشرات للعملات المشفرة

مؤشر أسواق الأسهم العالمية "MSCI" يستعد لطرح مؤشرات للعملات المشفرة

يستعد ناشر مؤشر أسواق الأسهم العالمية MSCI لإطلاق مؤشرات للعملات المشفرة، في خطوة جديدة نحو القبول السائد للعملات الافتراضية والشركات العاملة في تداولها، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

وقال الرئيس التنفيذي لأسواق الأسهم العالمية هنري فرنانديز، خلال فعالية "كلوب هاوس" CLUBHOUSE التي نظمتها شركة رأس المال الاستثماري الأمريكية "أندريسن هورويتز"، إن شركة MSCI كانت تتحدث إلى الخبراء بهدف إطلاق مؤشرات للعملات المشفرة.



ولم يذكر فرنانديز أي تفاصيل بشأن الأصول التي سيركز عليها أي مؤشر، ولا أي جدول زمني لطرحها.

وكانت شركات عديدة رائدة بما في ذلك "بنك أوف أمريكا" و"نيويورك مليون" و"فيزا" و"ماستركارد" و"غولدمان ساكس" قد اتخذت خطوات نحو دعم العملات المشفرة، لكنها لا تزال قليلة الاستخدام في الحياة اليومية.



ففي أيار مايو الماضي، كشفت مؤشرات "إس أند بي داو جونز" S&P DOW JONES INDICES النقاب عن مؤشرات جديدة للعملات المشفرة، وجلبت عملتي "بيتكوين" و"إيثيريوم"، أكبر عملتين مشفرتين في العالم من حيث القيمة السوقية على الترتيب، إلى منصات تداولها في "وول ستريت."

وستقيس المؤشرات الجديدة وهي "إس أند بي بيتكوين" S&P BITCOIN و" إس أند بي إيثريوم" S&P ETHEREUM و"إس أند بي كريبتو ميجا كاب" S&P CRYPTO MEGA CAP، أداء الأصول الرقمية المرتبطة بها.

وكانت "كوين بيز"، أكبر بورصة في العالم لتداول العملات المشفرة والتي تعد شركة "أندريسن هورويتز" أكبر مساهم فيها، قد تم إدراجها بنجاح في بورصة "ناسداك" العملاقة في نيسان أبريل الماضي، حيث وصلت عملة بيتكوين إلى ذروة قياسية.



ويتطلع مؤشر أسواق الأسهم العالمية إلى توسيع عروضه، حيث قال فرنانديز إن مجالات الائتمان الخاص والبيئية والاجتماعية والحوكمة تتيح فرصا للشركة.

وفي نيسان/ أبريل الماضي، أطلقت الشركة 20 مؤشرًا موضوعيًا لمساعدة المستثمرين على المراهنة على "الاتجاهات الكبرى" في الصين، التي تتماشى مع أهداف سياسة الحكومة الصينية.

وينشر MSCI مؤشرات شائعة للأسهم العالمية وغيرها من الأوراق المالية، ويستخدمها مديرو الأصول والمستثمرون لتوجيه تخصيص 14.5 تريليون دولار في الأصول على مستوى العالم اعتبارًا من نهاية عام 2021.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com