رئيس قناة السويس: المفاوضات مع "إيفر جيفن" لا تتقدم
رئيس قناة السويس: المفاوضات مع "إيفر جيفن" لا تتقدمرئيس قناة السويس: المفاوضات مع "إيفر جيفن" لا تتقدم

رئيس قناة السويس: المفاوضات مع "إيفر جيفن" لا تتقدم

كشف رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، تطورات المفاوضات مع الشركة المالكة للسفينة الجانحة "إيفر جيفن" بشأن تعويضات خسائر المجرى الملاحي للقناة خلال فترة جنوح السفينة.

وقال ربيع خلال تصريحات تلفزيونية، إن المفاوضات مع الشركة المالكة للسفينة لا تزال جارية ولكنها لا تشهد أي تقدم، مؤكدا أن القناة تنتظر الحكم النهائي للمحكمة الاقتصادية بمحافظة الإسماعيلية، بشأن التعويضات.

وعبّر عن أمنيته أن تشهد الأيام المقبلة تقدما في المفاوضات قبل إصدار حكم المحكمة الاقتصادية، متابعا أن آخر عرض قدمته الشركة المالكة للسفينة الجانحة هو دفع 150 مليون دولار تعويضا للقناة.



 

وأكد رفض القناة للعرض الهزيل الذي قدمته الشركة، موضحا أن هذا المبلغ هزيل ولا يفي بمتطلبات القناة ولا الخسائر التي تعرضت لها نتيجة توقف حركة الملاحة ولا حتى المبالغ التي صرفت والمجهودات التي بذلت من أجل عودة الحركة بالممر الملاحي.

وأشار إلى أن عدد السفن التي مرت من قناة السويس خلال شهر مايو 2021، زادت بنسبة 6.9% مقارنة بمايو 2020، موضحا أنه مر حوالي 1713 سفينة خلال الشهر هذا العام، مقارنة بـ 1602 العام الماضي، متابعا أن عائد شهر مايو 2020 كان 444 مليون دولار، بينما وصل في مايو 2021، إلى 528 مليون دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com