عون: تعميم المصرف المركزي بشأن السحب من الودائع ساري المفعول
عون: تعميم المصرف المركزي بشأن السحب من الودائع ساري المفعولعون: تعميم المصرف المركزي بشأن السحب من الودائع ساري المفعول

عون: تعميم المصرف المركزي بشأن السحب من الودائع ساري المفعول

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الخميس أن تعميما يسمح للمودعين بالسحب من حساباتهم الدولارية بسعر ثابت عند 3900 للدولار، لا يزال ساري المفعول.

وقال بيان من الرئاسة صدر بعد اجتماع شارك فيه حاكم المصرف المركزي رياض سلامة: "تقرر اعتبار التعميم 151 ما زال ساري المفعول".

من جهته، قال حاكم مصرف لبنان المركزي الخميس إن لبنان سيستمر في السماح للمودعين بالسحب من حساباتهم الدولارية بسعر صرف ثابت عند 3900 ليرة للدولار.

جاءت تصريحات رياض سلامة بعد اجتماع مع الرئيس ميشال عون شهد مناقشة المسألة.

وكان المصرف قد طلب من مجلس شورى الدولة مراجعة قراره منع المودعين من السحب بسعر الصرف الثابت بعد أن أثارت هذه الخطوة احتجاجات مساء أمس الأربعاء.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام، أن متظاهرين في بيروت أغلقوا طرقا بإطارات مشتعلة ردا على منشور البنك الصادر صباح أمس الأربعاء بقرار مجلس شورى الدولة.

واصطف الناس أمام ماكينات الصرف الآلي أمس للسحب بسعر 3900 ليرة للدولار قبل بدء سريان القرار اليوم الخميس.

ومنعت البنوك اللبنانية المودعين في أغلب الأحيان من السحب من حساباتهم بالدولار ومنعت التحويلات للخارج. وبموجب منشور للمصرف المركزي صدر العام الماضي، كان مسموحا للمودعين بالسحب بالعملة المحلية من حساباتهم بالدولار بسعر الصرف الثابت 3900 ليرة للدولار.

ويمثل ذلك نحو ثلث قيمة الدولار في السوق السوداء؛ لكنه كان السبيل الوحيد لوصول العديد من اللبنانيين لأموالهم.

ولم يوضح بيان المصرف المركزي ما إذا كان ثمة نظام جديد سيطرح للسماح بالسحب من الحسابات بالدولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com