بعد عقد من إيقافها.. الكويت ترفع حظر التأشيرات عن هذه الدولة
بعد عقد من إيقافها.. الكويت ترفع حظر التأشيرات عن هذه الدولةبعد عقد من إيقافها.. الكويت ترفع حظر التأشيرات عن هذه الدولة

بعد عقد من إيقافها.. الكويت ترفع حظر التأشيرات عن هذه الدولة

أعلن السفير الباكستاني في الكويت سيد سجاد حيدر، أن الكويت وافقت على استئناف منح التأشيرات العائلية والتجارية للمواطنين الباكستانيين وذلك عقب عقد من حظرها وإيقاف إصدار التأشيرات لمواطني بضع دول بينها باكستان.

وجاء قرار رفع الحظر تزامنًا مع زيارة وزير الداخلية الباكستاني شيخ رشيد أحمد ولقائه رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد الذي تلقى رسالة من نظيره الباكستاني خلال هذا اللقاء.

ونقلت صحيفة "الراي" الكويتية عن وسائل إعلام باكستانية أنه "لن تكون هناك قيود على التأشيرات في المجالات الطبية والنفطية، وسيتمكن الباكستانيون الذين يعيشون في دول الخليج من القدوم إلى الكويت أيضا".

وبدورها، نقلت صحيفة "الجريدة" المحلية سلسلة تغريدات لوزير الداخلية الباكستاني شيخ رشيد أحمد بهذا الشأن، والذي أكد استئناف منح تأشيرات عمل للباكستانيين وفق اتفاقية بين البلدين.

ووصل وزير الداخلية الباكستاني يوم الأحد إلى الكويت على رأس وفد أمني في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وأوقفت الكويت إصدار التأشيرات لمواطني إيران والعراق وسوريا وباكستان وأفغانستان في عام 2011 بسبب ما وصفته بـ "ظروف أمنية صعبة في الدول الخمس".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com