بسبب استهلاك الطاقة.. " فايننشال تايمز" تصف بيتكوين بالعملة "القذرة"
بسبب استهلاك الطاقة.. " فايننشال تايمز" تصف بيتكوين بالعملة "القذرة"بسبب استهلاك الطاقة.. " فايننشال تايمز" تصف بيتكوين بالعملة "القذرة"

بسبب استهلاك الطاقة.. " فايننشال تايمز" تصف بيتكوين بالعملة "القذرة"

وصفت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية عملة بيتكوين المشفرة بالعملة القذرة؛ بسبب استهلاك الطاقة، والتأثير البيئي الضار لعملية التعدين الإلكتروني من أجل الحصول عليها.

ولفتت إلى أنه بعد تسليط الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الضوء على التأثير البيئي للعملات المشفرة، بدأت الحكومات بالانتباه.

ولا تعد بيتكوين العملة المشفرة الوحيدة التي تستهلك الطاقة بكثافة، لكنها أكبرها على الإطلاق، وثمة عملات أخرى مثل لايتكوين، وإيثر، ودوجكوين، التي بدأت كـ مزحة ولكن بدأ استخدامها يتزايد على نطاق واسع.

ورغم الثورة التي أحدثتها تلك العملات في عالم المال والأعمال، تبقى هناك مخاوف شديدة - معظمها بيئية- مصاحبة لها، حسبما ذكرت الصحيفة البريطانية.

وذكرت دراسة أجرتها مجلة "Joule " المتخصصة في أبحاث الطاقة في مارس من العام 2020 أن البيتكوين يمثل حوالي 80 % من القيمة السوقية للعملات التي تطبق نظام "إثبات العمل" proof-of-work system الذي يحتاج إلى شبكة عالمية من أجهزة الكمبيوتر تعمل على مدار الساعة، مشيرة إلى أن العملة نفسها تستهلك حوالي ثلثي الطاقة.

وزعمت الدراسة أن "العملات المشفرة تمثل ما يقرب من 50 % من استهلاك الطاقة، جنبا إلى جنب مع بيتكوين شديدة النهم للطاقة، التي تتسبب بالفعل في أضرار بيئية كبيرة".

وبحسب مؤشر جديد تم إنشاؤه لحساب مقدار الطاقة التي تحتاجها شبكة بتكوين للعمل، توصل الباحثون إلى أن بيتكوين تستهلك طاقة أكثر مما تستهلكه سويسرا بأكملها!

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com