مؤسس "زووم" ينقل 40% من ملكية شركته إلى حسابات مجهولة
مؤسس "زووم" ينقل 40% من ملكية شركته إلى حسابات مجهولةمؤسس "زووم" ينقل 40% من ملكية شركته إلى حسابات مجهولة

مؤسس "زووم" ينقل 40% من ملكية شركته إلى حسابات مجهولة

نقل الرئيس التنفيذي، مؤسس تطبيق منصة اجتماعات الفيديو الشهيرة "زووم"، إريك يوان، ما يقرب من 40% من ملكيته في الشركة إلى حسابات غير معروفة، وهي حصة تقدر بنحو 6 مليارات دولار، بعد أن تضاعفت أسهم "زووم" أكثر من ثلاثة أضعاف العام الماضي.

وأهدى يوان الأسبوع الماضي، حوالي 18 مليون سهم كهديتين كل منهما عبارة عن 9 ملايين سهم، إلى مستلمين غير محددين، ومن صندوقين اتئمانيين كان يوان وصيا لهما، وفقا لإيداع الأوراق المالية.

وقال المتحدث باسم شركة "زووم"، في بيان إن "عمليات النقل تمت وفقا لشروط يوان، وتتوافق مع ممارسات التخطيط العقاري للشركة"، مضيفا أن "عمليات التوزيع أتت من صندوقين ائتمانيين تابعين ليوان وزوجته. ولم تذكر الشركة من يتحكم الآن في الأسهم".

وتضاعفت قيمة أسهم "زووم" 3 أضعاف في الأشهر الـ 12 الماضية، بفضل ظروف الإغلاق، حيث دفع وباء فيروس كورونا المزيد من الطلاب والمهنيين للاتصال عبر الإنترنت بشكل متزايد، ما عزز ثروات الشركة ومؤسسها.

وتقدر قيمة السوق للشركة بحوالي 100 مليار دولار. ويمتلك يوان، الرئيس التنفيذي للشركة، حوالي 15% من أسهمها، وحصل على لقب رجل الأعمال للعام 2020 في مجلة "التايم" في ديسمبر. وتم إدراجه في القائمة السنوية لأغنى 100 شخصية.

وعمل يوان سابقاً في مجموعة "WebEx Communications" المتخصصة في مؤتمرات الفيديو، وأسس "زووم" في عام 2011.

وبهذا، ينضم يوان إلى أثرياء العالم الذين قاموا بنقل أسهمهم مؤخراً، حيث تبرع جيف بيزوس، أغنى شخص في العالم، بأسهم في أمازون لدعم تعهد بقيمة 10 مليارات دولار العام الماضي لمكافحة تغير المناخ.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com