الكاظمي: الفرص الاستثمارية في العراق متاحة أمام الشركات السعودية
الكاظمي: الفرص الاستثمارية في العراق متاحة أمام الشركات السعوديةالكاظمي: الفرص الاستثمارية في العراق متاحة أمام الشركات السعودية

الكاظمي: الفرص الاستثمارية في العراق متاحة أمام الشركات السعودية

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، أن الفرص الاستثمارية متاحة أمام الشركات السعودية، في العراق.

جاء ذلك خلال استقباله أعضاء المجلس التنسيقي العراقي السعودي، الذي يعقد اجتماعاته في العاصمة بغداد، لمناقشة الخطط التنفيذية للاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقّعة بين البلدين.

وجاءت تصريحات الكاظمي بعد إعلان وزارة الموارد المائية العراقية، اليوم الأحد، عن رفضها لاستثمار المياه الجوفية في بادية السماوة من قبل مستثمرين إقليميين، فيما رجحت مصادر مطلعة أن الدولة المعنية بالرفض هي السعودية.

وأكد الكاظمي، وفق بيان لمكتبه على "أهمية عقد هذه الاجتماعات، التي تفضي إلى تطوير العلاقات الثنائية بين بغداد والرياض، وتعزز آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات، وبما يحقق مصالح شعبي البلدين".

وبين أن "الفرص الاستثمارية متاحة أمام الشركات السعودية"، مؤكدا "سعي الحكومة إلى تذليل كل العقبات أمام الشركات التي ترغب في الاستثمار بالعراق".



وشدد رئيس الوزراء العراقي على "أهمية تفعيل بعض المشاريع المشتركة بين البلدين ضمن إطار الجامعة العربية، فضلا عن تطوير العمل في السوق النفطية".

ووصل وفد وزاري سعودي رفيع بقيادة وزيري الصناعة والزراعة ومحافظ البنك المركزي إلى بغداد، اليوم الأحد، في إطار الأعمال التحضيرية لانعقاد مجلس التنسيق السعودي العراقي في دورته الرابعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com