السعودية تطرح ورقة "20 ريالا" احتفاء برئاستها مجموعة العشرين (صورة)
السعودية تطرح ورقة "20 ريالا" احتفاء برئاستها مجموعة العشرين (صورة)السعودية تطرح ورقة "20 ريالا" احتفاء برئاستها مجموعة العشرين (صورة)

السعودية تطرح ورقة "20 ريالا" احتفاء برئاستها مجموعة العشرين (صورة)

قالت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، إنها ستطرح بدءا من يوم غدٍ الأحد، ورقة نقدية جديدة من فئة العشرين ريالاً بمواصفات خاصة مقارنة بأوراق الفئة ذاتها المتداولة في الأسواق.

ونشرت "ساما" صورة للإصدار الجديد من فئة العشرين ريال، وقد تضمنت إشارات لرئاسة المملكة لمجموعة العشرين، بهدف توثيق الحدث الذي تقود فيه الرياض أكبر الدول وأقواها في العالم.

وتقول "ساما" إن الورقة النقدية الجديدة هي تذكار للمناسبة، وتتميز بالكثير من المواصفات الفنية، والعلامات الأمنية عالية الجودة، وبتصميم مميز بلون أرجواني يبرز جمالية الزخارف المستوحاة من شعار قمة العشرين.



وتحمل الورقة النقدية الجديدة صورة الملك سلمان بن عبدالعزيز على أحد وجهيها، بجانب شعار رئاسة المملكة لمجموعة العشرين (G20) بشكل ثلاثي الأبعاد، فيما تضمّن ظهر الورقة خريطة العالم موضح عليها دول مجموعة العشرين بلون مختلف.

وتظهر خريطة المملكة يصدر منها إشعاع يرمز إلى ملتقى هذه الدول على أرضها، وإلى أهمية المملكة باعتبارها مصدر إشعاع حضاري واقتصادي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com