وزير الخزانة الأمريكي يقود مباحثات اقتصادية بين الإمارات وإسرائيل في أبوظبي
وزير الخزانة الأمريكي يقود مباحثات اقتصادية بين الإمارات وإسرائيل في أبوظبيوزير الخزانة الأمريكي يقود مباحثات اقتصادية بين الإمارات وإسرائيل في أبوظبي

وزير الخزانة الأمريكي يقود مباحثات اقتصادية بين الإمارات وإسرائيل في أبوظبي

بحث كل من وزير الدولة للشؤون المالية، ووزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات، فرص التعاون مع دولة إسرائيل، وذلك في أعقاب توقيع اتفاق سلام بين البلدين.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام)، استقبل عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، وسلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، في أبوظبي، الاثنين، وفدا برئاسة ستيف منوتشين وزير الخزانة الأمريكي، ويضم عددا من رجال الأعمال الإسرائيليين.

وذكرت "وام" أن اللقاء حضره من الجانب الإماراتي أيضا نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب، وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية- أبوظبي، وجاسم محمد الزعابي رئيس دائرة المالية، ومحمد علي الشرفاء رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، إلى جانب عدد من كبار رجال الأعمال والمسؤولين الإماراتيين.

أما من الجانب الأمريكي فقد حضر اللقاء كل من آفي بيركويتز المبعوث الأميركي في الشرق الأوسط، وآدم بوهلر رئيس المؤسسة الأمريكية للتمويل والتنمية الدولية، وجون راكولتا جونيور سفير الولايات المتحدة لدى دولة الإمارات، وعدد من كبار المسؤولين.

وجرى بحث فرص التعاون الكبيرة والواعدة بين الإمارات وإسرائيل، فيما جرى التطرق إلى أهمية الاتفاق في فتح آفاق جديدة للتعاون في المنطقة، وإطلاق الإمكانات الاقتصادية، وخلق فرص للتعاون الإقليمي؛ بهدف تحقيق الرفاهية لشعوب المنطقة، وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

والتقى رجال الأعمال الذين يمثلون القطاعات المختلفة في دولة إسرائيل بعدد من رجال الأعمال والمؤسسات التجارية وكبار الشخصيات الاقتصادية في دولة الإمارات؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الجانبين، وتعزيز العمل المشترك ومناقشة فرص التعاون بين البلدين، في إطار رغبة كلا الطرفين لإقامة علاقات اقتصادية مباشرة.

وجرى على هامش الزيارة توقيع مذكرة تفاهم بين شركة الإمارات الوطنية القابضة وشركة "فورتيفاي" الإسرائيلية، وكذلك بين مؤسسة أحمد بن زايد للأعمال الخيرية والإنسانية ومركز إسحاق رابين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com