بعد اختراق بيانات 300 مليون عميل .. دعوى جماعية ضد "ماريوت" في لندن
بعد اختراق بيانات 300 مليون عميل .. دعوى جماعية ضد "ماريوت" في لندنبعد اختراق بيانات 300 مليون عميل .. دعوى جماعية ضد "ماريوت" في لندن

بعد اختراق بيانات 300 مليون عميل .. دعوى جماعية ضد "ماريوت" في لندن

تواجه شركة ماريوت الدولية، وهي أكبر شركة لإدارة الفنادق في العالم، دعوى قضائية جماعية في لندن رفعها ملايين النزلاء السابقين؛ للمطالبة بتعويضات عن اختراق بياناتهم الشخصية في أحد أكبر انتهاكات البيانات في التاريخ.

ويقود مارتن براينت، مؤسس شركة الاستشارات التكنولوجية والإعلامية بيج ريفوليوشن، دعوى النزلاء، وهم من سكان لندن وويلز بعد اختراق سجلات أكثر من 300 مليون عميل بقاعدة البيانات العالمية لماريوت، بما قد يشمل بيانات جوازات السفر وبطاقات الائتمان، بين عامي 2014 و2018.

وتتضمن الدعوى، التي تسعى إلى تعويضات غير محددة عن فقد السيطرة على البيانات الشخصية، تلقائيا، النزلاء الذين حجزوا غرفا في أحد الفنادق التابعة لعلامة ستاروود السابقة، بما في ذلك فنادق ومنتجعات شيراتون وفنادق سانت ريجيس، قبل العاشر من أيلول/ سبتمبر 2018.

ويشمل الاختراق سجلات نحو سبعة ملايين نزيل بالمملكة المتحدة بحسب مكتب مفوض المعلومات الذي اقترح العام الماضي فرض غرامة قدرها 99.2 مليون جنيه إسترليني (133 مليون دولار) بسبب الانتهاك.

وكانت ماريوت قد أعلنت في العام 2018 اختراق متسللين إلكترونيين لقاعدة بيانات حجوزات فنادق ستاروود التابعة لها وأبلغت مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي بالأمر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com