هل تسعى واشنطن لتطبيق التجربة الإيرانية على بكين؟
هل تسعى واشنطن لتطبيق التجربة الإيرانية على بكين؟هل تسعى واشنطن لتطبيق التجربة الإيرانية على بكين؟

هل تسعى واشنطن لتطبيق التجربة الإيرانية على بكين؟

تتزايد الإجراءات الأمريكية ضد الاقتصاد الصيني، التي تتخذها إدارة الرئيس دونالد ترامب، الذي تجاوز التغريد الحاد ضد بكين إلى خطوات واضحة لفصل اقتصاد البلدين.

وقالت وكالة "بلومبيرغ" الاقتصادية: إن الإجراءات الجارية منذ فترة ضد الصين قد تكون في إطار سياسة ممنهجة لتطبيق التجربة الإيرانية على البلد الآسيوي الصاعد بقوة تزعج واشنطن كثيرا.

وساقت الوكالة في تقرير نشرته مساء أمس الأربعاء عددا من الأمثلة على الإجراءات الحادة التي بدأت منذ شهر نيسان/أبريل الماضي، وتصاعدت لتشمل تحذير الإدارة الأمريكية لصناديق التقاعد الاتحادية بعدم التعامل مع صناديق تشارك في شركات صينية، إضافة إلى القيود التي فرضتها على الصادرات والواردات وتعليق تأشيرات الطلاب وبعض المسؤولين الصينيين وفرض مزيد من القيود على الشركات الصينية التي تتداول أسهمها في أسواق المال الأمريكية.



وفي تقرير بعنوان: "الولايات المتحدة تسعى لتحويل الصين إلى إيران ثانية"، أشارت الوكالة إلى القيود الجديدة التي فرضتها وزارة الخارجية الأمريكية على وسائل الإعلام الصينية المسجلة في الولايات المتحدة، فيما تدرس السلطات الأمريكية إمكانية حظر شبكة "تيك توك"، إحدى وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، على غرار ما فعلت الهند أخيرا.

تطور غير مسبوق

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com