صحف عالمية: إسرائيل تعيد نظام التتبع "الاستخباراتي" المثير للجدل.. والصين تستفز الهند
صحف عالمية: إسرائيل تعيد نظام التتبع "الاستخباراتي" المثير للجدل.. والصين تستفز الهندصحف عالمية: إسرائيل تعيد نظام التتبع "الاستخباراتي" المثير للجدل.. والصين تستفز الهند

صحف عالمية: إسرائيل تعيد نظام التتبع "الاستخباراتي" المثير للجدل.. والصين تستفز الهند

اهتمت صحف عالمية صادرة، اليوم الجمعة، بتداعيات التزايد المستمرة لإصابات فيروس كورونا، بعدما قررت العديد من الدول فتح مجالها والتعايش مع الوباء.

ومن ضمن الموضوعات المتناولة، إعادة إسرائيل نظام التتبع المثير للجدل، بعد تزايد الإصابات بالوباء، بالإضافة إلى شبح أزمة البطالة الذي يواجه بريطانيا، فضلًا عن أزمة لبنان الاقتصادية المتفاقمة، وغيرها من الملفات.

إسرائيل تعيد نظام التتبع المثير للجدل

تناولت صحيفة "الغارديان" إعادة إسرائيل أنظمة التتبع، بعد أن شهدت ارتفاعًا مثيرًا للقلق، في حالات الإصابة بالفيروس التاجي.

وافقت الحكومة الإسرائيلية على إعادة فرض نظام التتبع المثير للجدل، الذي تديره وكالة الأمن الداخلي في البلاد "شين بيت".

وخففت إسرائيل القيود في نهاية مايو الماضي، في خطوة تزامنت مع عطلة شافوت، عندما تزاحم الناس على الشواطئ، وسط قلق متزايد بشأن عودة ظهور الفيروس وانتقاد رد الحكومة.



وقال سيجال ساديتزكي، رئيس خدمات الصحة العامة في وزارة الصحة الإسرائيلية: "ربما نكون قد رفعنا الإغلاق بسرعة كبيرة، فالجمهور ليس منضبطًا ولا يرتدي الأقنعة".

وسجلت إسرائيل 532 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، مع ظهور بؤر جديدة للوباء، من بينها منتجع طبريا، وتل أبيب والقدس، وهو أعلى معدل يومي في أكثر من شهرين.

الصين تبني مشروعات في منطقة تحت سيطرة الهند

وتحدثت صحيفة "التايمز" البريطانية، عن تصاعد التوتر بين الصين والهند، المتنازعتين على منطقة الهيمالايا الحدودية، حيث بدأت بكين بناء مشاريع في منطقة تحت سيطرة نيودلهي.

وتظهر صور الأقمار الصناعية، أن الصين بدأت تشييد مبانٍ داخل الأراضي التي تسيطر عليها الهند، على الرغم من دعوات التهدئة بعد القتال المباشر الذي خلف 20 قتيلًا على الأقل.

 49 مليار دولار  خسائر البنك المركزي اللبناني
أزمة بطالة تلوح في بريطانيا

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com