إيران ترسل سفينة شحن "حمولتها غير معروفة" إلى فنزويلا
إيران ترسل سفينة شحن "حمولتها غير معروفة" إلى فنزويلاإيران ترسل سفينة شحن "حمولتها غير معروفة" إلى فنزويلا

إيران ترسل سفينة شحن "حمولتها غير معروفة" إلى فنزويلا

أرسلت إيران سفينة شحن  حمولتها غير معروفة ـ إلى فنزويلا مؤخرًا، بعد فترة قصيرة من إرسال الحكومة الإيرانية 5 ناقلات محملة بالبنزين لمساعدة حكومة نيكولاس مادورو بتجاوز أزمة نقص الوقود، وفق وسائل إعلام أجنبية، اليوم السبت.

ونقل موقع إذاعة "فردا" الإيراني، أن السفينة الإيرانية من نوع "غلستان" وحمولتها غير واضحة، لكن روس دالين، رئيس شركة الاستثمار "كاراكاس كابيتال ماركتس"، ومقرها ميامي، قال إنه يعتقد أنها"تحمل أجزاء لمواصلة إصلاح مصافي فنزويلا المنهارة".

وذكر التقرير بأن سفينة غلستان الإيرانية اقتربت، أمس الجمعة، من المياه الكاريبية بعد رحلة في أعالي البحار من إيران.

وقال دالين إنه بناءً على أجهزة تكنولوجيا التعقب"قد تصل سفينة الشحن الإيرانية إلى ميناء فنزويلي بحلول، يوم الأحد أو الاثنين المقبلين"، مضيفًا أنه "بفضل المساعدة التقنية الإيرانية الأخيرة، تمكنت فنزويلا أيضًا من الحصول على مجمع مصفاة باراغوانا، وهو واحد من أكبر المصانع في العالم ويعمل جزئيًا وينتج البنزين".

وتمتلك فنزويلا أكبر احتياطيات نفطية في العالم، ويشير منتقدو الرئيس نيكولاس مادورو إلى اعتماد البلاد على إيران في البنزين كمثال على فشل الحكومة الاشتراكية، فيما تسعى الولايات المتحدة إلى الإطاحة بمادورو بدعم منافسه السياسي خوان غوايدو.

وخلال الأسابيع الأخيرة فرضت الولايات المتحدة عقوبات على عشرات الناقلات في محاولة لقطع العلاقات بين إيران وفنزويلا، وكان المبعوث الأمريكي الخاص لفنزويلا قد حذر في السابق الدول والموانئ وشركات النقل والتأمين من أنها ستعاقب إذا قدمت خدمات لناقلات النفط الإيرانية التي تنقل النفط إلى فنزويلا.

وكانت السعة الإجمالية للمصافي الفنزويلية تبلغ حوالي 1.3 مليون برميل في اليوم، ولكن بسبب سنوات من الافتقار إلى الاستثمار، وتدمير البنية التحتية، تم تخفيض هذه القدرة الآن بشكل كبير.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com